السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

نيوزيلندا تتأهل إلى نهائي كأس العالم للكريكيت

نيوزيلندا تتأهل إلى نهائي كأس العالم للكريكيت

من مباراة إنجلترا ونيوزيلندا في مونديال الكريكيت بأبوظبي. (من المصدر)

تأهلت نيوزيلندا إلى نهائي كأس العالم للكريكيت T20 للرجال الذي تستضيفه الإمارات حالياً، بعد إقصاء إنجلترا في نصف النهائي أمس الأربعاء على استاد زايد للكريكيت بأبوظبي.

وحققت أبوظبي نجاحاً باهراً في استضافة مباريات كأس العالم للكريكيت T20 للرجال لتواصل تميزها في استضافة كبرى الفعاليات والأحداث الرياضية الكبرى، وللمرة الأولى التي تقام فيها نهائيات البطولة العالمية في دولة الإمارات.

وأقيمت مباريات البطولة في العاصمة الإماراتية أبوظبي على استاد زايد للكريكيت الشهير، حيث استضاف 15 مباراة من إجمالي مباريات البطولة الـ45.

وكانت البداية مع مباريات الدور الأول، ومباريات جولة السوبر 12 وصولاً إلى نصف النهائي الأول للبطولة، فضلاً عن ملاعب نادي أبوظبي للكريكيت التي استضافت تدريبات الفرق المشاركة وعدد من المباريات الودية قبل انطلاق البطولة.

وشهدت مباريات البطولة التي أقيمت في استاد زايد للكريكيت بأبوظبي حضوراً جماهيرياً كبيراً بعد السماح بحضور الجمهور بنسبة 70% من السعة الإجمالية للملعب مع الالتزام بتطبيق التباعد الاجتماعي والإجراءات الاحترازية لضمان سلامة المشجعين.

قال الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي عارف العواني: «سعداء بالنجاح الباهر الذي حققته أبوظبي في استضافة كأس العالم للكريكيت، حيث جاءت المنافسات قوية ووسط حضور جماهيري مميز مما يؤكد تميز أبوظبي كعاصمة للرياضة العالمية يعزز من مكانتها كأحد أفضل الوجهات لاستضافة الفعاليات الرياضية المحلية والإقليمية والدولية».