الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

غداً.. «الشراعية 43 قدماً» تتأهب ليوم حافل في شواطئ دبي

ترسم القوارب الشراعية المحلية 43 قدماً غداً السبت المشهد الثاني في بطولة دبي 2021-2022 عندما تبحر من جديد بحثاً عن الناموس في شواطئ دبي، الفوز بالمراكز الأولى مع آخر جولات الموسم، والمحطة الثانية والختامية التي ينظمها نادي دبي الدولي للرياضات البحرية ضمن روزنامة السباقات البحرية في الموسم الرياضي الحالي.

ومن المنتظر أن يشارك في الحدث والتظاهرة الكبيرة غداً السبت 83 قارباً سترفع أشرعتها البيضاء في عمق مياه الخليج العربي الزرقاء عند (عوامات) خط البداية، وبعد رفع العلم الأخضر إيذانا بالانطلاقة، لتبحر من هناك حتى مكان خط النهاية قبالة شواطئ أم سقيم وجميرا لمسافة تصل إلى 14 ميلاً بحرياً.

وأكمل نادي دبي الدولي للرياضات البحرية كافة التجهيزات لإنجاح التظاهرة اليوم بالتنسيق مع الدوائر الحكومية والمؤسسات الوطنية، وذلك استمراراً للنجاح الذي انتهت عليه منافسات الجولة الأولى والتي جرت قبل أسبوع واحد، حيث أشاد النادي بتعاون الجميع، خاصة المشاركين من نواخذة وملاك وبحارة.

ويقام السباق غداً السبت في أجواء مناسبة حسب المتابعة المستمرة من قبل لجان النادي لتقارير المركز الوطني للأرصاد وعدد من المواقع الخاصة بحالة البحر وسرعات الرياح التي ستكون شمالية شرقية -شمالية غربية تراوح سرعاتها من 7-14 عقدة.

وسينطلق السباق في تمام الساعة الثانية ظهراً، حيث قام النادي بتحديد نقطة لتجمع القوارب قبل التوجه إلى مكان البداية وأخطرت جميع المشاركين بضرورة اتباع الإرشادات والإجراءات قبل وبعد وأثناء التنافس وكذلك التقيد بالتعليمات الصحية الاحترازية.

وكانت منافسات الجولة الأولى من بطولة دبي للقوارب الشراعية المحلية 43 قدماً والتي جرت الأسبوع الماضي قد شهدت مشاركة 83 قارباً أيضاً، حيث ذهب الامتياز إلى طاقم القارب الشقي 96 الذي ظفر بالمركز الأول للسباق، فيما حصل القارب أطلس 12 على المركز الثاني، وجاء بعده مباشرة القارب حشيم 153 في المركز الثالث.