الثلاثاء - 07 ديسمبر 2021
الثلاثاء - 07 ديسمبر 2021
حراب لياس للسباقات خلال فعالية سابقة. (من المصدر)

حراب لياس للسباقات خلال فعالية سابقة. (من المصدر)

مواجهة مرتقبة بين «حراب» و«ظفرة» في واحة ليوا

ينظم مضمار نادي أبوظبي للفروسية في الخامسة مساء غدٍ الأحد، حفل سباقه الثاني لهذا الموسم الذي يتألف من 6 أشواط خُصصت كلها للخيول العربية الأصيلة، ما عدا الشوط السادس الذي خُصص للخيول المهجنة الأصيلة.

ويعد سباق واحة ليوا الذي يقام في الشوط الثاني لمسافة 1400 متر الرئيسي في الحفل، حيث يواجه «حراب» الفائز في مشاركته قبل الأخيرة بفارق 4.25 طول، الفرس الرمادية «ظفرة» الفائزة في مضمار الشارقة على مسافة 1000 متر.

ويستهل الحفل بسباق صحراء الختم لمسافة 1200 متر، بمشاركة 12 خيلاً، يتصدرها «فخر» صاحب التصنيف الأعلى، وينافسه القادم الجديد «صامد»، وهناك المهرة «سهريلا» صاحبة المركز الرابع في مشاركتها الأخيرة.

وأبرز المتحدين في ثالث أشواط الأمسية لمسافة 1400 متر على لقب الربع الخالي، وهو سباق تكافؤ لخيول توليد الإمارات، «إي إس مدواخ» الذي لم يخرج من مراكز الصدارة في ثلاث مشاركات، وينافسه «إف نافس».

ويتوقع أن يشهد الشوط الرابع لمسافة 1600 متر على لقب صحراء القدرة، تنافساً مثيراً بين 13 خيلاً أبرزها «نضرة» الفائزة على نفس المسافة، والثالثة في الفئة الثالثة، و«هبة الوثبة» الفائزة في مضمار أبوظبي.

ويتواصل التنافس في الشوط الخامس على لقب سباق كأس الوثبة ستاليونز المخصص لملاك الإسطبلات الخاصة لمسافة 1600 بمشاركة 14خيلاً، أبرزها «فرتيل دي كروات» و«إف متغطرس».

ويختتم الحفل بسباق صحراء المرموم لمسافة 1600 متر حيث يتواجه «برهان» مع غريمه «يا ليل».