الثلاثاء - 07 ديسمبر 2021
الثلاثاء - 07 ديسمبر 2021

الأحد.. انطلاق «عالمية أبوظبي» لمحترفي الجوجيتسو

برعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، تنطلق غداً الأحد نوفمبر فعاليات النسخة الثالثة عشرة من بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو التي ينظمها اتحاد الإمارات للجوجيتسو في جوجيتسو أرينا وتستمر حتى الجمعة المقبل.

وتشهد بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو إقبالاً كبيراً من نجوم العالم ضمن فئات الناشئين والكبار والأساتذة، إذ أغلق باب التسجيل قبل موعده، بعد وصول العدد الإجمالي للمشاركين إلى 4,000 لاعب ولاعبة من أكثر من 90 دولة حول العالم، ما يعكس الأهمية التي تحظى بها البطولة على المستوى الدولي.

ويأتي تنظيم بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو بعد يومين فقط على ختام بطولة العالم للجوجيتسو التي استضافتها أبوظبي وشهدت مشاركة أكثر من 2,000 لاعب ولاعبة من 65 دولة حول العالم، في مؤشرٍ يعكس المكانة العالمية التي تتمتع بها أبوظبي على خارطة الرياضة العالمية، حيث باتت العاصمة الإماراتية محط أنظار عشّاق الجوجيتسو باعتبارها العاصمة العالمية للعبة.

وفي تعليقه على انطلاق البطولة توجّه عبد المنعم الهاشمي رئيس الاتحادين الإماراتي والآسيوي النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي للجوجيتسو بالشكر والتقدير لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة لرعاية سموه الكريمة للبطولة، مؤكداً أن مسيرة الإنجاز المشرّفة التي سجّلتها هذه الرياضة في أبوظبي، ما هي إلا ثمرة للدعم الكبير للقيادة الرشيدة التي آمنت بأهمية الرياضة وقيمها وشجّعت مختلف أبناء الوطن للوقوف خلف هذه المسيرة.

وعبّر الهاشمي عن سعادته لاستقبال نجوم العالم المشاركين في البطولة، مؤكداً حرص الاتحاد على توفير تجربةٍ رياضية استثنائية تليق بحضور أبوظبي العالمي، وتلبي تطلّعات الأبطال والمشجعين. وقال: "بعد 13 عاماً على انطلاقة بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو، أصبحت هذه الفعالية مهرجاناً عالمياً نفخر بتنظيمه كل عام لنرحب بأبطال العالم في العاصمة أبوظبي التي أصبحت عاصمة الجوجيتسو العالمية وأكبر مطور لهذه الرياضة باعتراف الجميع.

ووسط الإقبال الكبير للاعبين من مختلف أنحاء العالم للمشاركة في البطولة، قامت اللجنة المنظمة بزيادة عدد الأبسطة المخصصة للنزالات في جميع أيام البطولة لتمكين أكبر عددٍ ممكن من اللاعبين من المنافسة والفوز بالجوائز الضخمة التي تقدمها للفائزين، والتي تصل قيمتها هذا العام إلى نحو 3 ملايين درهم إماراتي.

وأكد نجوم الإمارات المشاركون في البطولة تصميمهم على إسعاد جمهورهم، خاصةً وأنهم سيدخلون بساط المنافسة وسط حضورٍ جماهيري في جوجيتسو أرينا، الأمر الذي يمثّل عامل دعمٍ معنوي كبير لهم خلال نزالاتهم أمام أقوى نجوم العالم.

وتنطلق النسخة الثالثة عشرة من بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو بدعمٍ من الشركاء الاستراتيجيين لاتحاد الإمارات للجوجيتسو، وهم شركة إعمار مطوّر أساليب الحياة العصرية، وبريمير موتورز شريك السيارات الحصري، وقناة أبوظبي الرياضية القناة الرياضية الرسمية، وسكاي نيوز عربية شريك الأخبار الدولي، وآفاق الإسلامية للتمويل وبنك أبوظبي الأول وهم الشركاء الألماسيون، وشركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك) شريك الطاقة، ووزارة الداخلية والهلال الأحمر الإماراتي وهم الشركاء الحكوميون، وشركة أبوظبي للخدمات الصحية (صحة) وياس كلينك وهم شركاء الرعاية الصحية، ومجلس أبوظبي الرياضي ورابطة أبوظبي للمحترفين وهم الشركاء الداعمون، وبالمز الرياضية ودولفين للطاقة ولولو هايبرماركت ودائرة الثقافة والسياحة وأداسي ومرموم مؤسسة الإمارات للطاقة النووية والمسعود وهم الشركاء الذهبيون.