الأربعاء - 08 ديسمبر 2021
الأربعاء - 08 ديسمبر 2021
بولت خلال السباق بأكسبو دبي. (من المصدر)

بولت خلال السباق بأكسبو دبي. (من المصدر)

العداء بولت يعود إلى الركض في إكسبو 2020 دبي

عاد العداء الجامايكي العالمي المعتزل يوسين بولت صباح اليوم السبت، إلى الركض مجدداً، وذلك بمشاركته في سباق الجري العائلي الخيري، المقام ضمن أنشطة معرض إكسبو 2020 دبي الرياضية والخيرية، في إطار حملة التبرع الخاصة بمركز النور لتأهيل أصحاب الهمم.

وقاد بولت السباق العائلي للجري، لمسافة 1.45 كليو متر، بمشاركة العديد من زوار المعرض بمختلف الأعمار والفئات، علماً بأن السباق نظمته شركة بيبسيكو (الشريك الرسمي للمشروبات والوجبات الخفيفة لإكسبو 2020 دبي)، بالتعاون مع مركز الرياضة واللياقة البدنية في إكسبو.

وانطلق السباق من أمام الجناح الروسي، وسط أجواء من الفرحة والسعادة بين المشاركين الذين شاركوا العداء العالمي بولت الركض، في مناسبة نادرة الحدوث، والذي تحدث بدوره إلى الحضور عند نقطة الانطلاقة مبيناً، أنه سعيد بالتواجد في إكسبو، والمشاركة في سباق الخير من أجل أصحاب الهمم، ووجه الشكر على دعوته لحضور السباق، ليقوم بعدها بولت بإطلاق شارة البدء، ومن ثم الجري بين أجنحة إكسبو حتى خط النهاية.

وحظي بولت باستقبال خاص داخل الحدث العالمي، إذ حرص الكثيرون من زوار المعرض على التواجد في مقر مركز الرياضة واللياقة البدنية بإكسبو لالتقاط الصور التذكارية مع العداء الشهير. وزار بولت أيضاً جناح جاتوريد (المشروب الرياضي لبيبسيكو)، الذي يقع في منطقة التنقل بإكسبو، ويطلق عليه اسم (ذا بولت).

ويذكر أن بولت فاز خلال مسيرته الرياضية بـ11 بطولة عالمية و8 ميداليات ذهبية أولمبية، محطماً الكثير من الأرقام القياسية العالمية، مسيطراً على مضامير السباقات لأكثر من 10 سنوات، الأمر الذي جعله يتحول إلى أسطورة في عالم سباقات الجري، بفضل المستويات التي قدمها الجامايكي في البطولات الأولمبية والمسابقات التي شارك فيها، ليطلق عليه لقب أسرع رجل في العالم.