الخميس - 02 ديسمبر 2021
الخميس - 02 ديسمبر 2021

السويد وسنغافورة يحصدان الذهب في «سوبر البولينغ» العالمي بإكسبو دبي

توج السويدي جيمس بلوميجرين بلقب فئة فردي الرجال والسنغافورية شاينا نج بلقب فئة فردي السيدات في بطولة السوبر العالمية للبولينغ التي تقام حالياً في مقر إكسبو دبي 2020 ضمن بطولة العالم للبولينغ، وتنظم بالتعاون بين مجلس دبي الرياضي واتحاد الإمارات للبولينغ والاتحاد الدولي للبولينغ.

وفاز بلوميجرين بالمركز الأول بعد تغلبه على اللاعب الفنلندي توماس كايهكو بنتيجة 238 - 185، وحصل كل من الإيطالي نيكولا بونجوليني والكوري جي جيون على ميداليات برونزية لوصولهما إلى الدور نصف النهائي.

كما توجت السنغافورية شاينا نج بلقب فردي السيدات بعد فوزها على مواطنتها السنغافورية شيري تان التي حلت في المركز الثاني بنتيجة 236 - 206، وحصلت كل من الكندية سارة كلاسين، والغواتيمالية صوفيا رودريغيز على الميدالية البرونزية.

وشارك في منافسات فئة الفردي 133 رجلاً و92 امرأة في بطولة العالم السوبر.

وتقام في الساعة 6:00 مساء غدٍ الأحد نهائيات منافسات فئة الثلاثي في بطولة السوبر العالمية للرجال والسيدات، كما تقام نهائيات فئة الفرق رجال والفرق سيدات وفئة الفرق المختلطة في الساعة 5:00 مساء يوم الاثنين، وتقام جميع المنافسات النهائية للبطولات في مركز الرياضة واللياقة في إكسبو دبي 2020، حيث تم إعداد صالة بولينغ خصيصاً لمنافسات بطولات العالم للبولينغ.

وتأتي بطولة السوبر العالمية ضمن 3 بطولات عالمية تستضيفها دبي حالياً وتستمر منافساتها حتى يوم 26 نوفمبر الجاري، حيث تتضمن بطولة السوبر العالمية للبولينغ للرجال والسيدات، وبطولة العالم للبولينغ لأصحاب الهمم فئة الكراسي المتحركة، وبطولة العالم لأساتذة البولينغ للفئات العمرية من 55 إلى 65 عاماً.

ويشارك في بطولات العالم الثلاث 512 لاعباً من مختلف الجنسيات والأعمار من بينهم 247 لاعباً ولاعبة في بطولة العالم للرجال والسيدات من 46 دولة من مختلف قارات العالم، و48 لاعباً من أصحاب الهمم في بطولة البارا بولينغ.

وتشهد بطولة العالم للبولينغ منذ إطلاقها في عام 1926 تطورات وتحديثات مستمرة، وتعد هذه البطولة هي الأكبر والأحدث على الإطلاق، حيث تمثل هذه البطولة رؤية جديدة من خلال إضافة فئات جديدة فيها، ويتنافس فيها نخبة أبطال العالم في اللعبة، كما يشارك أصحاب الهمم لأول مرة في العالم ببطولة العالم للبولينغ.