الثلاثاء - 07 ديسمبر 2021
الثلاثاء - 07 ديسمبر 2021

ختام مميز لمهرجان خريف العين للشطرنج

أسدل الستار على فعاليات مهرجان خريف العين للشطرنج الذي نظمه نادي العين للشطرنج واختتم نهاية الأسبوع الماضي، واشتمل على 3 بطولات مختلفة، هي: الشطرنج الكلاسيكي والسريع والخاطف، وفقاً للنظام السويسري المعتمد من الاتحاد الدولي للشطرنج «فيدا».

وشارك في البطولات الثلاث عدد كبير من اللاعبين من لاعبي النادي ومجتمع المدينة من مختلف الأعمار والجنسيات، حيث قصت بطولة الشطرنج الكلاسيكي شريط انطلاق فعاليات المهرجان لمدة 3 أيام بمشاركة 34 لاعباً ولاعبة من 4 جنسيات، تمكن فيها لاعب النادي حمد ناصر الشامسي من الظفر بالمركز الثاني في البطولة، بينما حلت شقيقته موزة الشامسي رابعة.

وشارك 32 لاعباً ولاعبة من 6 جنسيات في بطولة الشطرنج السريع بالنظام السويسري بوقت قدره 10 دقائق للجولة و5 ثوانٍ للنقلة، والدول التي شاركت هي الإمارات، مصر، الهند، الفلبين، تونس، وسوريا، وظفر لاعب نادي العين حمد الشامسي بالمركز الثالث، ولاعبة النادي أمل فاضل بالمركز السادس.

وحفلت بطولة الشطرنج الخاطف بالندية والقوة والإثارة بين المشاركين الذين بلغ عددهم 42 لاعباً من 6 جنسيات مختلفة، هي الإمارات، السودان، الفلبين، سوريا، تونس والهند، خاضوا فيها 11 جولة في يوم واحد، بوقت قدره 3 دقائق للجولة وثانيتان لكل نقلة للاعب، وحقق فيها لاعب المنتخب ونادي أبوظبي للشطرنج الأستاذ الدولي عمران الحوسني المركز الأول بعدد 9.5 نقطة من أصل 11.

أدار البطولة وأشرف عليها تحكيمياً طاقم التحكيم أحمد عادل وأمينة باموس وأحمد الهاملي.