الأربعاء - 24 أبريل 2024
الأربعاء - 24 أبريل 2024

تألق قوارب زايد بن حمدان في ختام الشراعية 43 قدماً

تصدرت قوارب الشيخ زايد بن حمدان بن زايد آل نهيان المشهد في سباق دبي للقوارب الشراعية المحلية 43 قدماً -الجولة الثانية الختامية من بطولة دبي 2021-2022 بعد تألقها اللافت في السباق وفوزها بالمراكز الأربعة الأولى.

واعتلت أطقم القوارب حشيم 153 وزلزال 217 والظفرة 87 ونمران 259 العائدة ملكيتها إلى الشيخ زايد بن حمدان بن زايد آل نهيان قمة الترتيب العام في المراحل الحاسمة من السباق وعند الختام في خط النهاية لتظفر جميعها بالمراكز الأربعة الاُولى بجدارة واستحقاق.

وسجل السباق الكبير ظاهرة فريدة تمثلت في التألق اللافت لنواخذة القوارب الأربعة الذين قادوا قوارب الشيخ زايد بن حمدان بن زايد آل نهيان إلى الصدارة وجميعهم أشقاء، هم أبناء النوخذة عبدالله محمد جمعة المرزوقي حسن ومروان ومحمد وعلي، ليكون حفل التتويج في نهاية السباق عائلياً بمشاركة الأطقم والبحارة.


وكانت شواطئ دبي شهدت أمس السبت تظاهرة رياضية بحرية تراثية كبيرة مع إقامة سباق الجولة الثانية والختامية من بطولة دبي للقوارب الشراعية المحلية 43 قدماً ضمن روزنامة السباقات البحرية في الموسم الرياضي 2021-2022.


وسجل القارب حشيم 153 بقيادة النوخذة حسن عبدالله محمد جمعة المرزوقي ملحمة رائعة بعدما أحسن اختيار المسار ومكان الانطلاقة من البداية ليتقدم بكل ثقة نحو الصدارة من المراحل الأولى حتى الأمتار الأخيرة ليحرز المركز الأول ويحتفل طاقم القارب مع استلام العلم الشطرنجي.

وسار طاقم القارب زلزال 217 بقيادة النوخذة مروان عبدالله محمد جمعة المرزوقي في نفس الطريق نحو المقدمة بالقرب من القارب المتصدر لكن الأفضلية كانت دائماً لطاقم القارب حشيم 153 ليكتفي بالمركز الثاني مع نهاية السباق.

وحل القارب الظفرة 87 بقيادة النوخذة محمد عبدالله محمد جمعة المرزوقي في المركز الثالث، حيث ظهر كمنافس عنيد في مراحل السباق بعدما سلك مساراً آخر لكن تأخر قليلاً بسبب سرعات الرياح ليحل ثالثاً، ليأتي بعده القارب نمران 259 بقيادة علي عبدالله محمد جمعة المرزوقي في المركز الرابع.