الأربعاء - 01 ديسمبر 2021
الأربعاء - 01 ديسمبر 2021

انطلاقة قوية لـ«عالمية أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو»

انطلقت صباح اليوم الأحد منافسات النسخة الـ13 من بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو، والتي تقام برعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، إذ شهد اليوم الأول منافسات مثيرة بين اللاعبين واللاعبات المشاركين من مختلف دول العالم على 11 بساطاً، وسط صيحات وهتافات الجماهير التي احتشدت في المدرجات.

وشارك في منافسات اليوم الأول من البطولة لاعبون من فئة الأطفال 1، 2، 3، وحملة الحزامين الأبيض والرمادي، واللاعبين من فئات الصغار والناشئين والشباب دون 18 عاماً حاملي الأحزمة الأبيض والرمادي، والبرتقالي، والأصفر، والأخضر، والأزرق، والبنفسجي، ويمثلون دولاً وأكاديميات من مختلف أنحاء العالم، حرصاً منهم على الحضور في البطولة الأبرز على ساحة الجوجيتسو العالمية، والمنافسة مع نخبة لاعبي العالم لاقتناص أغلى الميداليات والألقاب.

وحضر منافسات اليوم وقام بتتويج الفائزين كل من عبدالمنعم السيد محمد الهاشمي، رئيس الاتحادين الإماراتي والآسيوي، النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي للجوجيتسو، والدكتور محمد عتيق الفلاحي الأمين العام لهيئة الهلال الأحمر، ومحمد سالم الظاهري نائب رئيس اتحاد الإمارات للجوجيتسو، ومحمد يوسف الفهيم نائب الأمين العام لهيئة الهلال الأحمر، ويوسف البطران عضو مجلس إدارة اتحاد الإمارات للجوجيتسو، والدكتور مروان الكعبي المدير التنفيذي للعمليات بالإنابة في شركة أبوظبي للخدمات الصحية «صحة»، وفهد علي الشامسي الأمين العام لاتحاد الإمارات للجوجيتسو.

نتائج الناشئين

تمكّن لاعبو أكاديمية الفريق الوطني لكازاخستان من تحقيق المركز الأول اليوم بإحرازهم 1843 نقطة، متفوقين على نادي العين الذي حقق لاعبوه 1327، ونادي الشارقة لرياضات الدفاع عن النفس صاحب 1320 نقطة.

وعلى صعيد اللاعبات تمكّنت أكاديمية بالمز الرياضية من تحقيق المركز الأول برصيد 1165 نقطة، بينما حلّت لاعبات العين في المركز الثاني برصيد 1155 نقطة، والجزيرة ثالثاً بـ1035.

وتنطلق غداً الاثنين منافسات الأساتذة بفئاتها كافة، وسيتنافس ضمنها الرياضيون حملة أحزمة البنفسجي والأزرق، ممّن هم فوق سن الثلاثين.