السبت - 04 ديسمبر 2021
السبت - 04 ديسمبر 2021
اكتمال الاستعدادات لانطلاق مونديال الكاراتيه. (من المصدر)

اكتمال الاستعدادات لانطلاق مونديال الكاراتيه. (من المصدر)

دبي تتأهب لانطلاق منافسات بطولة العالم للكاراتيه غداً

تنطلق غداً الثلاثاء بطولة العالم للكاراتيه في مجمع «حمدان بن محمد بن راشد» الرياضي بدبي في دولة الإمارات تحت رعاية الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس مجلس دبي الرياضي.

وتشهد النسخة الـ25 من البطولة مشاركة 117 دولة، وهي أكبر مشاركة في تاريخ البطولة، وتستمر منافساتها حتى 21 نوفمبر الجاري.

كذلك تشهد البطولة حضوراً لافتاً للعرب، حيث تشارك فيها 15 دولة عربية هي الإمارات ومصر والسعودية والأردن والجزائر والبحرين والكويت وقطر وسلطنة عمان ولبنان وسوريا وفلسطين وتونس والعراق والمغرب.

وتتطلع الإمارات إلى تحقيق الحلم الذي تنتظره منذ سنوات طويلة والمتمثل بحصد أول ميدالية في هذا الحدث رغم الإنجازات التي حققتها في مشاركاتها الآسيوية والعربية والخليجية السابقة.

ولذلك حرص اتحاد اللعبة بقيادة اللواء ناصر عبدالرزاق الرزوقي نائب رئيس الاتحاد الدولي رئيس الاتحادين الآسيوي والإماراتي الرئيس الفخري للاتحاد العربي على توفير الإعداد المناسب المبكر منذ فترة طويلة.

ويبحث نجوم العرب عن تحقيق نتائج متقدمة، ومن أبرزهم فريال أشرف وجيانا لطفي ومهند عيدي وهاني قشطة من مصر وطارق حامدي من السعودية وعبد الرحمن المصاطفة من الأردن ومروان المازمي من الإمارات ومحمد الموسوي ومحمد القطان من الكويت وهالة بدري من تونس وأشرف أوشين من المغرب.

وتفتتح الجولة الأولى صباح الغد بمنافسات الكاتا رجال تليها كاتا سيدات، وبعدها تقام منافسات الكوميتيه رجال فوق 84 كلغ، وسيدات فوق 68 كلغ، ورجال تحت 84 كلغ، وسيدات تحت 68 كلغ، ورجال تحت 75 كلغ.