السبت - 04 ديسمبر 2021
السبت - 04 ديسمبر 2021

السبت.. انطلاق الجولة الثانية لقوارب التجديف بقناة دبي المائية

ينظم نادي دبي الدولي للرياضات البحرية، السبت المقبل، سباق الجولة الثانية والختامية من بطولة دبي لقوارب التجديف المحلية 30 قدماً، والتي ينظمها نادي دبي الدولي للرياضات البحرية ضمن روزنامة الفعاليات الرياضية في موسم 2021-2022.

ويقام السباق المرتقب كالمعتاد في مياه قناة دبي المائية بمنطقة الجداف، والتي تمثل مساراً انسيابياً ومثالياً يساعد الجمهور من متابعة مراحل السباق بكل سهولة في الممشى قبالة القناة، حيث تنطلق القوارب من خط البداية في عمق مياه القناة باتجاه خط النهاية عند خور دبي وفستيفال سيتي لمسافة تزيد على 2.3 كم.

ويعكس اختيار هذا المكان اهتمام نادي دبي الدولي للرياضات البحرية واللجنة المنظمة بإبراز معالم دبي المدهشة في واجهة المشاريع الحضرية في قلب دبي على مياه قناة دبي المائية في المنطقة التي تبرز جمال دبي وتظهر جمالها بين المعلم الحضاري برج خليفة ومرسى دبي كريك هاربور أحدث الوجهات السياحية، إضافة لقربه إلى أحد المعالم البيئية محمية خور دبي للحياة الفطرية.

وأعلن نادي دبي الدولي للرياضات البحرية عن فتح باب التسجيل للمشاركة في السباق الكبير، حيث يتوقع أن يصل عدد القوارب إلى 40 قارباً عند موعد إغلاق باب التسجيل للمشاركة والمحدد الساعة الثانية من بعد ظهر يوم بعد غد الخميس.

وكان نادي دبي الدولي للرياضات البحرية قد نظّم منتصف شهر أكتوبر الماضي، سباق الجولة الأولى من بطولة دبي الذي أقيم حسب لوائح وشروط المنافسة والتي فرضتها جائحة كورونا في الموسم الماضي، حيث شارك في كل قارب 9 أفراد من بينهم سكوني و8 بحارة (7 مواطنين واثنان من المقيمين في الدولة) بينما كان وزن القارب مفتوحاً.

وشهد السباق الأول فوز القارب (عجمان 60) لمالكه سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان، وبقيادة النوخذة جمعة الجنيبي بصدارة منافسات الشوط الأول، فيما شهد الشوط الثاني فوز القارب (كي أتش كي 54) لمالكه الشيخ خالد بن حمد آل خليفة وبقيادة النوخذة أحمد البوسميط بالمركز الأول.