الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

غداً.. انطلاق ماراثون أدنوك أبوظبي بمشاركة 12 ألف متسابق

بشعار «اركض في أبوظبي»، تنطلق غداً الجمعة منافسات النسخة الثالثة لماراثون أدنوك أبوظبي بمشاركة 12 ألف متسابق ومتسابقة يمثلون نخبة عدائي العالم، إلى جانب عموم فئات المجتمع الذي يشاركون في الحدث الاستثنائي الذي يقام بتنظيم مجلس أبوظبي الرياضي ورعاية شركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك)، وذلك وفق الطاقة الاستيعابية المحددة للحدث الذي يقام بإجراءات احترازية وتدابير وقائية وأعلى معايير السلامة.

ويقام الماراثون للعام الثالث بالتزامن مع احتفالات الدولة باليوم الوطني الخمسين، إذ سينطلق الماراثون الفردي لمسافة 42.2 كم، الماراثون الزوجي - تتابع 42.2 كم وسباق أصحاب الهمم على الدراجات الهوائية وذلك بتمام الساعة 5:45 صباحاً من أمام المقر الرئيسي لأدنوك على كورنيش أبوظبي، ومن المتوقع وصول نخبة العدائين عند الساعة 7:48 صباحاً، والسيدات بتوقيت 8:05 صباحاً، ويليها تتويج النخبة من الرجال والسيدات في تمام الساعة 8:30 صباحاً، ومن ثم تنطلق السباقات المجتمعية المصاحبة، والبداية بسباق 10 كم المجتمعي الذي يبدأ بتمام الساعة:30 6 صباحاً، في حين ينطلق سباق 5 كم بتمام الساعة 9:15 صباحاً، ويليها بتوقيت 9:30 صباحاً سباق 2.5 كم.

وينطلق مسار ماراثون أدنوك من أمام المقر الرئيسي لشركة «أدنوك» المطل مباشرة على صرح زايد المؤسس، بينما يبدأ المشاركون في السباقات المجتمعية المصاحبة للحدث سباقهم من الشارع 18، والتي تشمل مسافات: 2.5 كم و5 كم و10 كم. وبعد خط البداية، يتجه كل المشاركين عبر الكورنيش في مسار يلتف حول قصر الحصن - أحد أعرق وأجمل المباني التاريخية الحجرية في العاصمة أبوظبي.

كما يمر المشاركون خلال السباق بالقرية التراثية، وسارية العلم، في منطقة كاسر الأمواج، ومن ثم الالتفاف حول «المارينا مول» وصولاً إلى شارع الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود باتجاه قصر الحصن مرة أخرى، ومن ثم العودة باتجاه خط نهاية الماراثون على كورنيش أبوظبي في القرية المقامة خصيصاً للفعالية في الساحة الجنوبية من مقر أدنوك، في حين ينهي المشاركون في السباقات الأخرى الجري في الشارع 18 مقابل مركز استقبال أدنوك.

الجدير بالذكر أن الجوائز الإجمالية للحدث تبلغ 300,000 ألف دولار أمريكي (1.1 مليون درهم إماراتي)، موزعة على جميع الفئات، حيث يحصل المتوج بلقب سباق الماراثون الرئيسي من فئتي النخبة الرجال والسيدات على 50 ألف دولار (183،500 درهم إماراتي) لكل منهما، كما سيتم تقديم جائزة إضافية قيمتها 30 ألف دولار أمريكي لكل من يحطم الرقم القياسي الحالي المسجل في سباق الماراثون الرئيسي، والذي يبلغ 2.04.40 ساعة للرجال و2.21.11 ساعة للسيدات. في حين تم تخصيص جوائز نقدية بقيمة 8،500 دولار أمريكي لفئة الكراسي المتحركة و11،000 ألف دولار أمريكي لفئة سباق 10 كم.