السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

نجاح مبهر للنسخة الثالثة من ماراثون أدنوك أبوظبي 2021

نجاح مبهر للنسخة الثالثة من ماراثون أدنوك أبوظبي 2021

جانب من منافسات النسخة الثالثة من ماراثون أدنوك أبوظبي. (من المصدر)

شهدت العاصمة الإماراتية أبوظبي اليوم الجمعة تظاهرة رياضية ومجتمعية كبرى بإقامة النسخة الثالثة من ماراثون أدنوك أبوظبي بمشاركة 12 ألف متسابق ومتسابقة من مختلف شرائح المجتمع والأعمار السنية.

كذلك شهد الماراثون مشاركة نخبة من العدائين المحترفين على مستوى العالم، وقد نظمه مجلس أبوظبي الرياضي برعاية شركة بترول أبوظبي الوطنية «أدنوك» تحت شعار «اركض في أبوظبي»، وبلغ إجمالي جوائزه 300 ألف دولار أمريكي، حسب ما ذكرته صحيفة «البيان» الإماراتية.

وضم الماراثون سباقات متنوعة لمسافة 42.2 كم بجانب السباقات المجتمعية المصاحبة لمسافات عشرة وخمسة و2.5 كم بهدف تشجيع فئات مجتمع أبوظبي على ممارسة الرياضة والاهتمام بها وجعلها أولوية ونمط حياة يومي وتثقيف المجتمع وتوعيته بأهمية ودور الرياضة وانعكاسها الإيجابي على الصحة واللياقة البدنية.

وتوج الكيني تيتوس إيكيرو بطلاً للنسخة الثالثة من الماراثون، حيث احتل المركز الأول في فئة النخبة للرجال بعدما أنهى مسافة السباق في ساعتين و6 دقائق و13 ثانية، بينما حل في المركز الثاني التنزاني الفونس فيليكس سيمبو بزمن ساعتين و7 دقائق و50 ثانية وتلاه في المركز الثالث الكيني روبن كيبييجو بزمن ساعتين و8 دقائق و25 ثانية.

وفي سباق فئة النخبة للسيدات، توجت الكينية جوديث كورير باللقب بعد أن قطعت مسافة السباق في ساعتين و22 دقيقة و30 ثانية وتلتها البحرينية يونيس شومبا في المركز الثاني بزمن ساعتين و26 دقيقة وثانية واحدة ثم الأوغندية إيموكلاتي شيموتاي بزمن ساعتين و28 دقيقة و30 ثانية.

وتألق البطل الإماراتي عايض الأحبابي مدرب المنتخب الوطني للدراجات اليدوية وحقق المركز الأول في فئة الكراسي المتحركة لأصحاب الهمم بعد أن أنهى السباق في ساعة واحدة و35 دقيقة و13 ثانية وتلاه في المركز الثاني الإماراتي بدر الحوسني وجاء في المركز الثالث العماني علي السعدي.