الخميس - 18 أبريل 2024
الخميس - 18 أبريل 2024

إيكيرو وجوديث كورير يتوجان بلقبي النخبة في ماراثون أدنوك أبوظبي

توج الكينيان تيتوس إيكيرو وجوديث كورير بلقبي النخبة في النسخة الثالثة لماراثون أدنوك أبوظبي بعد منافسة محتدمة بين نخبة عدائي العالم في الحدث الاستثنائي الذي أقيم بتنظيم مجلس أبوظبي الرياضي ورعاية شركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك)، بشعار اركض في أبوظبي.

وشهد السباق مشاركة 12 ألف متسابق وفق الطاقة الاستيعابية المحددة في 6 فئات رئيسية شملت الماراثون الفردي لمسافة 42.2 كم، والماراثون الزوجي / تتابع 42.2 كم، وسباقات مسافات الـ10 كم، والـ5 كم، والـ2.5 كم، إضافة إلى السباق المخصص لأصحاب الهمم عبر الدراجات الهوائية اليدوية.

وتنافس المشاركون على طول المسار المخصص للسباق والذي مر أمام العديد من معالم أبوظبي الثقافية والسياحية والتاريخية الشهيرة مثل صرح زايد المؤسس، وقصر الحصن، والقرية التراثية.

وكان الماراثون قد انطلق من أمام مبنى أدنوك في كورنيش أبوظبي، وأعطى شارة الانطلاق وحضر السباق وتوج الفائزين كل من: معالي الدكتور سلطان بن أحمد الجابر وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة بترول أبوظبي الوطنية «أدنوك» ومجموعة شركاتها، ومعالي الدكتور مغير خميس الخييلي رئيس دائرة تنمية المجتمع في أبوظبي، ومعالي المهندس عويضة مرشد المرر رئيس دائرة الطاقة في أبوظبي، وسعادة الفريق الركن «م» محمد هلال سرور الكعبي رئيس مجلس إدارة نادي وفندق ضباط القوات المسلحة، وعارف حمد العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي.

وشهدت مراسم التتويج تقديم الجوائز للأبطال وأصحاب المركز الأول والثاني والثالث ضمن 6 فئات لسباقات الماراثون، وذلك في مقر أدنوك، كما حصل جميع المشاركين في السباقات على ميداليات تقديرية تكريماً لنجاحهم في إكمال السباقات.

وتوج العداء الكيني تيتوس إيكيرو بالمركز الأول لفئة الرجال بعد اجتيازه مسافة الماراثون بزمن قدره 2:06:13، فيما حل العداء التنزاني ألفونس فيليكس سيمبو ثانياً بزمن قدره 2:07:50، فيما جاء الكيني روبن كيبروب كيبيجو ثالثاً بزمن 2:08:25.

وفي فئة السيدات، حصدت الكينية جوديث جيبتوك كورير المركز الأول محققة زمناً شخصياً جديداً قدره 2:22:30، متقدمة على العداءة البحرينية يونيس تشومبا التي حلت ثانياً بزمن 2:26:01، والعداءة الأوغندية إماكوليت تشيموتاي التي جاءت بالمركز الثالث بزمن 2:28:30.

وفي سباق 10 كم سجل المتسابق المغربي ياسر الشعشوعي زمناً قدره 29:55 ليحل في المركز الأول في فئة الرجال متقدماً على مواطنيه إسماعيل الخرشي ومحمد أسامة محمد اللذين حلا في المركزين الثاني والثالث بزمن 29:59 و30:10 على الترتيب، فيما تصدرت المتسابقة المغربية حاجبة حسنوي فئة السيدات بزمن قدره 36:27، لتحل الإثيوبية يانينيش ديسو في المركز الثاني بزمن 38:36، والفرنسية شادية بومهدي في المركز الثالث بزمن يبلغ 38:27.

وفي فئة الدراجات الهوائية اليدوية لأصحاب الهمم حقق نجم الإمارات عايض الأحبابي المركز الأول بعد اجتيازه مسافة السباق خلال 1:35:13، متقدماً على مواطنه بدر الحوسني الذي حل ثانياً بزمن قدره 1:35:14، فيما جاء العماني علي السعدي ثالثاً بزمن 1:35:16.

وبهذه المناسبة قال الدكتور سلطان بن أحمد الجابر وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة بترول أبوظبي الوطنية «أدنوك» ومجموعة شركاتها: «يكشف هذا الحدث في كلّ عام عن نخبة من المواهب والخبرات التي تسهم بالارتقاء بمكانته وحضوره كواحد من أبرز الفعاليات الرياضية على الصعيدين المحلي والعالمي».

وأضاف: «إن التنافسية والأداء الكبير الذي لمسناه خلال مجريات السباق يعكسان مدى التزام أدنوك ومجلس أبوظبي الرياضي باستقطاب نخبة من الرياضيين العالميين إلى هذا السباق الذي يعدّ مثالاً على الإسهامات والجهود الإيجابية التي تقوم بها الشركة خدمة لصحة ورفاهية المجتمع».

وأردف: «نتطلع من خلال برامج ومبادرات اللياقة البدنية والصحية المتنوعّة والمتكاملة التي نقدمها إلى مراكمة الخبرات والوصول إلى النسخة المقبلة من هذا السباق في عام 2022 بأفكار جديدة ومبتكرة تعزّز من حضوره وتعكس مكانة إمارة أبوظبي مركزاً لأبرز الفعاليات الرياضية والمجتمعية إقليمياً وعالمياً».

وهنأ معاليه جميع الفائزين، وثمّن جهودهم الواضحة في تقديم حدث ناجح يليق بمستوى الفعاليات الذي تنظّم على أرض الإمارة والدولة.