الخميس - 28 مارس 2024
الخميس - 28 مارس 2024

حمدان بن محمد يتقدم 146 ألف مشارك في «تحدي دبي للجري»

حمدان بن محمد يتقدم 146 ألف مشارك في «تحدي دبي للجري»

حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم خلال مشاركته في تحدي دبي للجري. (من المصدر)

تقدم سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، صباح اليوم الجمعة 146 ألف مشارك في «تحدي دبي للجري» أكبر فعالية لرياضة الجري على مستوى العالم، ضمن نهاية الأسبوع الختامي للدورة الخامسة لتحدي دبي للياقة؛ المبادرة التي أطلقها سموه بهدف تحقيق رؤية وتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله» في جعل دبي المدينة الأكثر صحةً ونشاطاً وسعادةً والأفضل للحياة والعمل في العالم.

وأعرب سمو ولي عهد دبي عن فخره بالتجاوب الكبير والمشاركة المجتمعية المشرفة من جانب سكان دبي وحرصهم على المشاركة في الفعالية الرياضية المجتمعية الأكبر من نوعها عالمياً، مثنياً على التزامهم بتبني أسلوب حياة أكثر نشاطاً لجعل دبي من المدن الأكثر صحة وسعادة.

وأكد سموه تقديره لتنامي الوعي المجتمعي بأهمية ممارسة الرياضة، وهو ما يتضح من خلال الإقبال الكبير على الفعاليات الرياضية التي تنظمها دبي، والتي تسهم في جعلها من أكثر المدن صحة وسعادة في العالم، مشيداً سموه بجهود القائمين على «تحدي دبي للجري»، ولجنة تأمين الفعاليات، لما جاء عليه الحدث الكبير من حسن تنظيم، وكذلك لكل من أسهم في إنجاح التحدي.

وتُعد دبي المدينة الوحيدة في العالم التي تقدم للمواطنين والمقيمين والزوار شهراً كاملاً من فعاليات اللياقة البدنية الشاملة والمجانية، بما في ذلك «تحدي دبي للجري»، مع اتخاذ كافة الإجراءات والتدابير الاحترازية اللازمة للحفاظ على سلامة المشاركين وأفراد المجتمع خلال جائحة «كوفيد-19».



وتم خلال «تحدي دبي للجري»، الذي أقيم برعاية «ماي دبي» تحويل شارع الشيخ زايد إلى مضمار ضخم للجري، حيث شارك المتسابقون من جميع الأعمار والقدرات البدنية إما بالجري أو المشي على مسارين بطول 5 و10 كم، كما حرص على المشاركة في التحدي أصحاب الهمم والعائلات الذين استخدموا عربات الأطفال لاصطحاب أطفالهم خلال السباق.

وفي مشهد رائع مع ساعات الصباح الباكر، اكتست منطقة التحدي باللون الأزرق مع انطلاق المشاركين وهم يرتدون قمصان «تحدي دبي للجري» الزرقاء، المقدمة من متاجر «صن آند ساند سبورتس»، واجتمعوا أمام خط البداية بالقرب من متحف المستقبل، لينطلقوا بعدها إلى خط النهاية مروراً بعدد من أهم معالم دبي بما في ذلك أبراج الإمارات وبرج خليفة، وصولاً إلى خط النهاية في شارع المستقبل بالقرب من مركز دبي التجاري العالمي.

واستقطب المسار الأول، الذي يبلغ طوله 5 كم، العائلات والهواة، فيما شهد مسار الـ10 كم مشاركة المتسابقين المحترفين، جنباً إلى جنب مع بعض أشهر عدائي المسافات المتوسطة في العالم.

وحتى ختام تحدي دبي للياقة يوم غد السبت 27 نوفمبر، تبقى الفرصة متاحة أمام المشاركين للاستفادة من جدول الفعاليات المشوّق للتحدي، بما يضمه من مجموعة أنشطة رياضية متنوعة تناسب كافة مستويات اللياقة البدنية، وصُممت لتشجيع المقيمين والزوار على اتباع أسلوب حياة أكثر نشاطاً في الهواء الطلق.

كما يمكن الاستمتاع بثلاث قرى مجانية للياقة البدنية في إكسبو 2020 دبي، وكايت بيتش، وحديقة مشرف، إلى جانب مراكز اللياقة المنتشرة في المجتمعات المختلفة في دبي، فضلاً عن حصص اللياقة المجانية، ويمكن الحصول على مزيد من المعلومات بزيارة الموقع: www.dubaifitnesschallenge.com