السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

الأبيض يستعد لمواجهة سوريا في كأس العرب

وصلت إلى العاصمة القطرية الدوحة اليوم السبت بعثة منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم، وذلك للمشاركة في بطولة كأس العرب (فيفا 2021)، التي تقام في الفترة من 30 نوفمبر إلى 18 ديسمبر بمشاركة 16 منتخباً عربياً تم توزيعها على 4 مجموعات، ويلعب الأبيض ضمن المجموعة الثانية إلى جانب منتخبات تونس، سوريا وموريتانيا.

وأدى المنتخب فور وصوله إلى الدوحة مرانه الأول بمشاركة جميع اللاعبين، وتحت إشراف الجهاز الفني بقيادة الهولندي فان مارفيك وطاقمه المساعد، بعد أن كان المنتخب قد أقام تجمعاً قصيراً لمدة يومين بدبي، وسيواصل الأبيض تحضيراته الجادة خلال اليومين المقبلين استعداداً لمباريات مرحلة المجموعات.

ويبدأ الأبيض مشواره في مرحلة المجموعات بمواجهة نظيره السوري بعد غدٍ الثلاثاء في استاد رأس بوعبود، ويلتقي في المباراة الثانية منتخب موريتانيا في 3 ديسمبر المقبل على الملعب ذاته، ويلعب مباراته الثالثة أمام منتخب تونس في 6 ديسمبر باستاد الثمامة.

وينافس منتخبنا للحصول على واحدة من بطاقتي التأهل عن المجموعة الثانية، إذ يحدد نظام البطولة تأهل صاحبي المركزين الأول والثاني من كل مجموعة إلى مرحلة ربع النهائي التي تلعب بنظام خروج المهزوم، في 10 و11 من ديسمبر المقبل، وتقام مباراتا نصف النهائي في الـ15 من نفس الشهر، فيما يسدل الستار على البطولة في الـ18 ديسمبر المقبل بإقامة مباراتي تحديد المركزين الثالث والرابع ثم مباراة التتويج.

وكان الجهاز الفني للأبيض قد اختار 23 لاعباً للمشاركة في هذه البطولة هم: علي خصيف، خالد عيسى، محمد الشامسي، بندر الأحبابي، محمد برغش، عبدالعزيز هيكل، شاهين عبدالرحمن، محمد العطاس، وليد عباس، مهند سالم، محمود خميس، ماجد راشد، علي سالمين، عبدالله رمضان، عبدالله حمد، إسماعيل مطر، طحنون الزعابي، محمد جمعة، خليل الحمادي، كايو كانيدو، علي صالح، علي مبخوت وسبيستيان تيغالي.

وعقدت بعثة المنتخب اليوم اجتماعاً مع مسؤولي الاتحاد الدولي لكرة القدم واللجنة المنظمة للبطولة، استهلته اللجنة المنظمة بالترحيب بمنتخبنا مثمنةً مشاركته في البطولة، متمنيةً التوفيق لكل المنتخبات المشاركة في هذا العرس العربي الكبير.

من جهته، وعد علي سالمين لاعب وسط منتخبنا الوطني الأول، بتقديم كل ما يملك لخدمة المنتخب في بطولة كأس العرب، مؤكداً أنه وزملاءه حريصون على بذل أقصى جهد من أجل سمعة الكرة الإماراتية في هذا المحفل العربي الكبير، آملاً أن يوفقوا في تحقيق نتائج تمكن المنتخب من مواصلة مشواره في البطولة.

واعتبر بندر الأحبابي لاعب منتخبنا الوطني الأول، مشاركة الأبيض في البطولة العربية، فرصة جيدة للاحتكاك واكتساب مزيد من الخبرات الدولية، في ظل وجود نخبة المنتخبات العربية التي تشارك في البطولة، مشيراً إلى أن الفائدة الفنية التي ستعود على منتخبنا الوطني ستكون كبيرة.

وقال بندر إن جميع المنتخبات المشاركة تملك الدافع ولديها طموح وتسعى للمنافسة بقوة في هذه البطولة المهمة، مؤكداً أن منتخبنا يدخل البطولة وهو يطمح للتقدم فيها والوصول إلى أبعد مرحلة، متمنياً أن يحالف التوفيق اللاعبين في تقديم مستوى يلبي التطلعات.