الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

الثلاثاء.. منتخب الإمارات يتطلع لاصطياد نسور قاسيون في كأس العرب

الثلاثاء.. منتخب الإمارات يتطلع لاصطياد نسور قاسيون في كأس العرب

من تدريبات منتخب الإمارات. (من المصدر)

أكمل منتخب الإمارات الأول لكرة القدم جاهزيته لمباراته الافتتاحية في بطولة كأس العرب (FIFA 2021) أمام نظيره السوري، الذي يلتقيه غداً الثلاثاء في الـ11 مساء بتوقيت الإمارات لحساب الجولة الأولى من دور المجموعات على ملعب 974 بالدوحة.

وتنطلق البطولة غداً الثلاثاء وتستمر حتى الـ18 ديسمبر المقبل، بمشاركة 16 منتخباً عربياً تم توزيعها على 4 مجموعات، علماً بأن مجموعة الأبيض تضم إلى جانبه منتخبات تونس، سوريا وموريتانيا.

ووضع الجهاز الفني للمنتخب بقيادة الهولندي فان مارفيك وطاقمه المساعد، اللمسات الأخيرة للتشكيل المناسب الذي سيخوض به الأبيض مواجهة نسور قاسيون، والتي يدخلها الأبيض بهدف تحقيق الفوز ووضع أول 3 نقاط في رصيده، لتأمين موقفه مبكراً في المنافسة على إحدى البطاقتين المؤهلتين للدور الثاني للبطولة عن المجموعة الثانية، إذ يحدد نظام البطولة، تأهل صاحبي المركزين الأول والثاني من كل مجموعة إلى مرحلة ربع النهائي التي تلعب بنظام خروج المهزوم، يومي 10 و11 من ديسمبر المقبل، وتقام مباراتا نصف النهائي يوم 15 من نفس الشهر، فيما يسدل الستار على البطولة يوم 18 ديسمبر المقبل بإقامة مباراتي تحديد المركزين الثالث والرابع ثم مباراة التتويج.

ويلتقي الأبيض في المباراة الثانية منتخب موريتانيا يوم 3 ديسمبر المقبل على الملعب نفسه، على أن يلعب مباراته الثالثة أمام منتخب تونس يوم 6 ديسمبر على استاد الثمامة.

واختتم منتخبنا تحضيراته للمباراة بأداء المران الرئيسي، وسط أجواء رائعة وحماس كبير من اللاعبين، الذين تنافسوا بقوة لحجز مقعد أساسي في قائمة المباراة، كما وقف الجهاز الفني على مدى جاهزية العناصر المرشحة للمشاركة، ووضع اللمسات الأخيرة على تشكيلة المباراة.

ويعوِّل الأبيض على الروح المعنوية العالية للاعبين، لا سيما بعد فوزهم الأخير على لبنان خارج الديار في منافسات تصفيات الدور الحاسم المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022، ما يجعلهم في وضعية جيدة من الناحيتين النفسية والمعنوية، بجانب الالتفاف الجماهير حول المنتخب في المشاركة بكأس العرب FIFA 2021، التي تنظم للمرة الأولى بإشراف الاتحاد الدولي لكرة القدم.

ويأمل مارفيك الاستفادة من ارتفاع معدل الانسجام بين اللاعبين بعد لعبهم لفترة ليست بالقصيرة مع بعضهم البعض منذ عودته لقيادة الأبيض للمرة الثانية، إذ خاض برفقة المجموعة الحالية تصفيات الدور الثاني لمونديال 2022، وست مباريات في تصفيات الدور الحاسم لتصفيات كأس العالم، إضافة للتدعم المجموعة بلاعبين خبرة بقيادة المخضرم إسماعيل مطر الذي عاد إلى المنتخب بعد فترة غياب طويلة.