الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

مواجهات مثيرة في قرعة مونديال الأندية «أبوظبي 2021»

مواجهات مثيرة في قرعة مونديال الأندية «أبوظبي 2021»

كأس العالم للأندية 2021. (غيتي)

أسفرت قرعة كأس العالم للأندية عن مواجهات قوية للأندية العربية الثلاثة المشاركة في المسابقة، وهي الجزيرة الإماراتي (بطل الدوري الإماراتي)، الأهلي المصري (بطل دوري أبطال أفريقيا)، والهلال السعودي (بطل دوري أبطال آسيا).

وأقيمت القرعة اليوم الاثنين في مقر «الفيفا» في زيورخ، فيما تحتضن أبوظبي بالإمارات العربية المتحدة مباريات المسابقة في الفترة ما بين 3 إلى 12 فبراير 2022.

وأسفرت القرعة عن مواجهة الجزيرة الإماراتي لأوكلاند سيتي النيوزيلندي ممثل أوقيانوسيا، في الدور الأول، فيما يبدأ الأهلي المصري، والهلال السعودي، المسابقة من الدوري الثاني، حيث أوقعت القرعة الأهلي ضد مونتيري المكسيكي بطل دوري أبطال الكونكاكاف، فيما يواجه الهلال الفائز من مواجهة الجزيرة الإماراتي وأوكلاند سيتي النيوزيلندي، بالدور الأول.

ويدخل بالميراس البرازيلي بطل كوبا ليبرتادوريس المسابقة من نصف النهائي، ليواجه الفائز من مباراة الدور الثاني بين الأهلي المصري ومونتيري المكسيكي، ونفس الشيء بالنسبة لتشيلسي بطل دوري أبطال أوروبا الذي سيلعب في نصف النهائي الثاني مع الفائز من مباراة الهلال، والمتأهل من مواجهة الجزيرة الإماراتي وأوكلاند سيتي النيوزيلندي، بالدور الأول.

يذكر أن بايرن ميونخ توج بلقب النسخة السابقة من البطولة، بعد فوزه على تيغريس أونال المكسيكي في النهائي بهدف نظيف.

وتعد هذه هي المرة الثانية التي يشارك فيها 3 فرق عربية في كأس العالم للأندية، بعدما شهدت نسخة 2019، مشاركة الهلال السعودي والسد القطري، والترجي التونسي.