الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

منتخب الإمارات للشباب يكمل تحضيراته للألعاب البارالمبية بالبحرين

أكمل منتخب الإمارات تحضيراته للمشاركة في دورة الألعاب الآسيوية البارالمبية للشباب التي تستضيفها البحرين ابتداء من الخميس حتى الاثنين المقبل، إذ تشارك الإمارات بـ24 لاعباً ولاعبة في 5 رياضات مختلفة، هي: ألعاب القوى ورفعات القوى وتنس الطاولة، البوتشيا وتنس الريشة.

واكتمل وصول بعثة منتخب الإمارات المشارك في الدورة أمس الأول، في حين ستجرى اليوم عملية تصنيف اللاعبين وتحديد فئاتهم التي ينافسون فيها، وبالتالي موعد مشاركاتهم.

وتعد هذه الدورة أكبر حدث إنساني ورياضي آسيوي تستضيفه مملكة البحرين، وذلك بمشاركة قياسية من 750 لاعباً ولاعبة من 30 دولة آسيوية، تتنافس على ألقاب 9 رياضات مختلفة.

وكانت دولة الإمارات قد استضافت النسخة السابقة لدورة الألعاب الآسيوية للشباب في دبي عام 2017، والتي حقق فيها منتخب الإمارات 17 ميدالية ملونة، بواقع 9 ذهبية و5 فضية و3 برونزية.

ومن جانبه ثمن رئيس اللجنة البارالمبية الآسيوية ماجد العصيمي جهود مملكة البحرين في توفير أفضل الظروف لاستضافة الدورة بتطبيق أعلى المعايير الاحترازية الهادفة لضمان سلامة جميع المشاركين.

وأضاف: «نشكر مملكة البحرين على كل ما قدمت وتقدم، ونثمن عودتها من بوابة دورة الألعاب الآسيوية التي دائماً ما تمثل المشاركة فيها فرصة ذهبية لتطوير اللاعبين الشباب وإعدادهم بدنياً وذهنياً للقادم من الاستحقاقات في المستويات الأخرى».

وهنأ العصيمي دولة الإمارات بعيد الاتحاد الخمسين، مؤكداً أن الإمارات ظلت داعماً دائماً لأصحاب الهمم، وزاد: «نبارك لدولة الإمارات قيادة وشعباً اليوم الوطني الخمسين، وقد أثنى أعضاء كونغرس البارالمبية الآسيوية بجهود دولة الإمارات ودعمها واستضافتها لمقر اللجنة البارالمبية».

ومن جانبه أكد ذيبان المهيري الأمين العام للجنة البارالمبية الإماراتية تطلعهم لأن تأتي مشاركة منتخب الإمارات في الدورة قوية ومفيدة للاعبين الشباب الذين يُرجى منهم الكثير لرفع الراية مستقبلاً.

وأضاف: «نشارك بقائمة كبيرة من اللاعبين بهدف منح الفرصة للاعبينا الشباب الخبرة في مثل هذه البطولات بهدف تحقيق الألقاب واستثمار فرصة الاحتكاك بمدارس مختلفة في الرياضات الخمس التي نشارك بها».

وأردف: «قائمة منتخب الإمارات المشاركة في البحرين تشمل بعض اللاعبين الذين شاركوا في الدورة السابقة بدبي في ديسمبر 2017، والبعض الآخر يشاركون للمرة الأولى ما سيمثل أكبر الأثر في اكتساب الخبرة لتعزيز مسيرتهم لمقابلة الاستحقاقات المقبلة».