الثلاثاء - 18 يناير 2022
الثلاثاء - 18 يناير 2022
No Image Info

الإمارات تدشن مشاركتها في «بارالمبية الشباب» بالبوتشيا والريشة الطائرة

تنطلق دورة الألعاب الآسيوية البارالمبية 2021 التي تستضيفها مملكة البحرين في الفترة من 2-6 ديسمبر الجاري، بمشاركة 750 لاعباً ولاعبة من 30 دولة آسيوية للمنافسة على ألقاب 9 رياضات مختلفة.

ويقص منتخب الإمارات مشاركته رسمياً في الدورة غداً بخوضه منافسات البوتشيا والريشة الطائرة، بعد أن أكمل اللاعبون جميع مراحل التصنيف والتجليس في فئاتهم التنافسية قبل تدشين المشاركة فعلياً اليوم.

ويشارك منتخب الإمارات وقوامه 24 لاعباً في 5 رياضات مختلفة، هي ألعاب القوة ورفعات القوى وتنس الطاولة والبوتشيا والريشة الطائرة.

وتقام مراسم افتتاح الدورة رسمياً صباح اليوم الخميس بحضور رسمي من قيادات مملكة البحرين وأعضاء مجلس إدارة اللجنة البارالمبية الآسيوية والوفود المشاركة قبل انطلاق المنافسات في جميع الميادين والصالات الرائعة التي وفرتها البحرين وفقاً لأفضل المعايير الاحترازية.

من جانبه، هنأ عضو مجلس إدارة اللجنة البارالمبية السعودية ورئيس الوفد عبدالإله المقرن دولة الإمارات قيادة وشعباً باحتفالاتها بعيد الاتحاد الخمسين.

وأضاف: «نشارك في دورة الألعاب الآسيوية للمرة الثالثة على مستوى الشباب في 7 رياضات مختلفة، وكانت بدايتنا في المشاركة الأولى برياضتين فقط، وفي المشاركة الثانية شاركنا بخمس رياضات».

وأردف: «وفي الدورة الحالية نشارك لأول مرة بالعنصر النسائي، وسعداء بأن العدد الكلي للمشاركين بلغ 43 لاعباً ولاعبة وهو عدد قياسي في مستوى دورات الشباب الآسيوية للمملكة».

وتابع: «الرياضات التي نشارك فيها هي: ألعاب القوى، كرة السلة، كرة الهدف البصرية، كرة الطاولة، البوتشيا، السباحة ورفعات القوة، و نطمح لتحقيق ما نخطط اليه فقط نحتاج للوقت لصناعة أبطال بارالمبيين، وهذه المشاركة هي بداية العمل الفعلي في هذا الاتجاه».