الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

اختتام أعمال الملتقى العالمي لسباق الخيل العربية بأبوظبي

اختتام أعمال الملتقى العالمي لسباق الخيل العربية بأبوظبي

المرأة تتصدر في اليوم الختامي. (من المصدر)

وجّه المشاركون في ختام أعمال الملتقى العالمي الـ11 لسباقات الخيول العربية الأصيلة في أبوظبي من 30 نوفمبر إلى 2 ديسمبر، رسالة شكر إلى سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، لجهود سموه في الارتقاء بالخيول العربية التي وصلت إلى مصاف العالمية في فترة وجيزة، استكمالاً لمسيرة ونهج المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه.

وتوج الملتقى أعماله في ختام جلساته بفندق دوسيت ثاني، بمجموعة من المقترحات تهدف جميعها إلى الرقي بالخيل العربي على العموم بمشاركة (300) شخصية ومئات الخبراء والملاك والمربين من مختلف أنحاء العالم في جميع التخصصات يمثلون 90 دولة.

وأقيم الملتقى العالمي تحت رعاية النسخة الـ13 من مهرجان سباقات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، وبالتزامن مع الاحتفال بعيد الاتحاد الخمسين.

وتواصلت الجلسات في اليوم الثاني للمؤتمر اليوم الخميس ابتداءً من الساعة التاسعة والنصف صباحاً، وتصدرت المرأة في السباقات الجلسة الرابعة، وأدارتها لارا صوايا المديرة التنفيذية لمهرجان سباقات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان.

وشاركت في الندوة الشيخة سارة فهد الصباح من الكويت، وسارة القحطاني وأم كلثوم البارقي من السعودية، وميلاني فابلمبيرج، وجيني هاينز، وجاكي ويكهام، ومالين هولمبيرج، تحدثوا خلالها عن التحديات والصعوبات التي واجهتهم والتجارب التي خاضوها، وأسباب النجاح.

وأكدت المتحدثات أن المرأة أصبح لديها أرضية متساوية مع الذكور، حيث خرج المهرجان فارسات عالميات أمثال هولي دويل والإماراتيات شذرة الحجاج، وفاطمة المري.

وانطلقت الجلسة الخامسة في الحادية عشر صباحاً، بعنوان «الإعلام والعلاقات العامة» وأدارها جوناثان هورويتز، بمشاركة لارا صوايا، خالد الرحومي، توفيق عبد الرحمن، وعبدالله إبراهيم، ناصر الهملان، ناصر المحرزي، وباميلا بورتون.

وخلص المتحدثون إلى ضرورة نقل ثقافة الرأي والرأي الآخر، ونقل المعلومة بشفافية، ونقل ثقافة الخيل، ومن التوصيات ومن التوصيات إنشاء موقع يتبع لهذا المؤتمر لتوفير المعلومة لجميع الجهات لكافة المهتمين.

يوم العين

ينتقل ضيوف المهرجان إلى مضمار العين، غداً الجمعة، لمتابعة مهرجان سباقات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان - يوم العين، الذي يتألف من 7 أشواط مخصصة للخيول العربية الأصيلة، يتخللها عشاء.

يوم كأس الخليج

ينتقل الضيوف بعد غد السبت، لمتابعة يوم مهرجان سباقات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان كأس دول مجلس التعاون الخليجي بمضمار الشارقة، ويشهد يوم 5 ديسمبر انطلاق النسخة السابعة من جوهرة تاج الشيخ زايد البالغ جائزتها 5 ملايين درهم، بمضمار نادي أبوظبي للفروسية.