الخميس - 22 فبراير 2024
الخميس - 22 فبراير 2024

الإمارات تواجه موريتانيا وعينها على النقطة السادسة في مونديال العرب

الإمارات تواجه موريتانيا وعينها على النقطة السادسة في مونديال العرب

الإمارات فازت على سوريا في الجولة الأولى. (من المصدر)

يسعى منتخب الإمارات لكرة القدم لتحقيق انتصاره الثاني في كأس العرب، عندما يواجه موريتانيا مساء غد الجمعة على استاد 974 بالعاصمة القطرية الدوحة ضمن الجولة الثانية من مرحلة المجموعات.

ويرفع الفوز رصيد منتخب الإمارات إلى 6 نقاط، ويمهد له طريق التأهل إلى مرحلة ربع النهائي باحتلال المركز الأول أو الثاني في هذه المجموعة.

ويدخل منتخبنا المباراة برصيد 3 نقاط من الفوز على المنتخب السوري بهدفين مقابل هدف في الجولة الأولى، ليتساوى مع تونس في رصيد النقاط، فيما يخلو رصيد سوريا وموريتانيا من النقاط.

وكان منتخبنا اختتم تحضيراته بأداء المران الرئيسي، والذي أطمأن من خلاله الجهاز الفني على جاهزية اللاعبين، بإجراء اختبارات بدنية وفنية دقيقة بغية اختيار العناصر الأكثر قدرة على أداء المهمة، كما اختبر المدرب مارفيك ومعاونوه الخطة الفنية التي سيعتمدها لتحقيق النتيجة المطلوبة.

وحرص الهولندي مارفيك مدرب منتخبنا الوطني، خلال اليومين الماضيين على دراسة المنتخب الموريتاني، من خلال مشاهدة تسجيلات حديثة لآخر مبارياته، ومن ضمنها لقاء تونس في الجولة الأولى، وذلك من أجل التعرف على مواطن الضعف والقوة لدى المنافس.

وتلي مواجهة منتخبنا وموريتانيا مباراة أخرى في ذات المجموعة، تجمع تونس وسوريا في الحادية عشرة مساءً، وستحدد نتيجة المباراتين موقف صدارة المجموعة مؤقتاً، في انتظار مواجهتي الجولة الثالثة التي ستجرى في توقيت واحد يوم الاثنين في السابعة مساءً، حيث يلتقي منتخبنا مع تونس، ويلعب المنتخب السوري أمام موريتانيا.

حصد النقاط

حدد محمد العطاس لاعب منتخبنا الوطني الأول هدف الأبيض من مباراة الجمعة، مبيناً أنهم يسعون لحصد النقاط الثلاث ورفع رصيد المنتخب إلى 6 نقاط، من أجل تعزيز حظوظ المنتخب في مواصلة المشوار والتأهل إلى المرحلة المقبلة من بطولة كأس العرب فيفا 2021.

ورفض العطاس التقليل من قدرات المنتخب الموريتاني بعد الخسارة الكبيرة التي تعرض لها أمام تونس في الجولة الأولى بخماسية مقابل هدف، لافتاً إلى أن لكل مباراة ظروفها المختلفة، وأن النتيجة لا تعني ضعف المنتخب الموريتاني، متوقعاً أن يدخل المنافس اللقاء وهو يعمل لتعويض الهزيمة التي تعرض لها.

وشدد على ضرورة احترام جميع المنافسين، والتعامل مع كل المباريات بالجدية اللازمة، مؤكداً أن كل المنتخبات المشاركة تملك الطموح ولديها الدافع للمنافسة على بطاقات التأهل للدور المقبل، مضيفاً أن الفوز على موريتانيا لن يتحقق بسهولة ويحتاج إلى بذل مزيد من الجهد.

مواصلة الانتصارات

قال علي صالح، لاعب منتخبنا الوطني، إن الأبيض يدخل مباراة الغد لمواصلة الانتصارات في هذه البطولة المهمة، مشيراً إلى أن الجميع يدرك أهمية اللقاء وضرورة تحقيق نتيجة إيجابية تمهد طريق المنتخب إلى الدور ربع النهائي، في هذه البطولة التي تضم نخبة المنتخبات العربية.

وأوضح صالح أنهم يتعاملون مع كل المباريات بالاهتمام نفسه، ولا يستهينون بأي منافس مهما كانت نتائجه في المواجهات السابقة، مشيراً إلى أن خسارة المنتخب الموريتاني أمام تونس لن تخدعهم، ولن تجعلهم يسترخون، مؤكداً أن جميع اللاعبين يدركون أهمية المباراة، وضرورة تحقيق نتيجة إيجابية.