الأربعاء - 10 أغسطس 2022
الأربعاء - 10 أغسطس 2022

لابورتا يشجع ديمبيلي للاستمرار مع برشلونة

لابورتا يشجع ديمبيلي للاستمرار مع برشلونة

الفرنسي عثمان ديمبيلي. (رويترز)

أكد رئيس نادي برشلونة، جوان لابورتا، ثقته في أنه حال قبل المهاجم الفرنسي عثمان ديمبيلي في النهاية الاستمرار بصفوف النادي الكتالوني فـ«سيصبح لاعباً مرجعياً» للبلاوغرانا.

وقال لابورتا: «ديمبيلي لاعب مهم للغاية بالنسبة لنا ويمكن أن يعطي أكثر بكثير مما قدمه».

وسينتهي عقد ديمبيلي مع البرسا يوم 30 يونيو الماضي، وحتى الآن يبدو أن الاتفاق بين النادي واللاعب بعيد المنال.

وأقر رئيس البرسا: «المفاوضات أبطأ مما هو مرغوب بالنسبة لنا، ولكننا نعمل على تقدمها ونواصل العمل لاستمرارها. الوضع التعاقدي هو ما هو عليه وهو ما وجدناه، لكن لدينا التحدي لكي يستمر اللاعب معنا».

ولم يرغب لابورتا في التعليق على اهتمام النادي بالتعاقد مع مهاجم مانشستر سيتي، فيران توريس، وإمكانية إجراء صفقة تبادلية تشمل ديمبيلي حال لم يوافق في نهاية الأمر على تجديد العقد، مذكراً بأنه من أجل إبرام تعاقدات في الشتاء فينبغي أن يقوم النادي ببيع لاعبين قبل أي شيء.

وقال: «لا يمكننا أن ننسى أن لدينا هامشاً راتباً ضئيلاً للغاية، وعلينا أولاً أن نوسع هذا الهامش، ومن أجل تحقيق ذلك ينبغي أن نقوم ببيع بعض اللاعبين».

لكن بعيداً عن تلك الأمور، أكد لابورتا ثقته في قدرات المدرب الجديد للفريق، تشافي هرنانديز، في إخراج أفضل أداء من قبل لاعبي الفريق الحالي.

وصرح: «تشافي جلب لنا الأمل والشغف. أرى أجواء جيدة داخل الفريق، الطريقة التي يتدربون بها وحتى القواعد التي فرضها والتي استقبلها اللاعبون والنادي بترحاب. نحن الآن مطمئنون ولدينا رغبة كبيرة في أن يواصل البرسا طريقه في التشامبيونزليغ ولدينا أمل في أن نحقق الفوز في ميونيخ (على بايرن)، وكذلك أمام بيتيس عطلة هذا الأسبوع لأن الانتصار سيمنحنا الكثير من الثقة لأننا نتطلع للفوز أيضاً بلقب الليغا».