الاثنين - 08 أغسطس 2022
الاثنين - 08 أغسطس 2022

غداً.. سباق فاطمة بنت مبارك للقدرة للسيدات بالوثبة

غداً.. سباق فاطمة بنت مبارك للقدرة للسيدات بالوثبة

من منافسات سابقة للسيدات في الوثبة. (من المصدر)

بدعم وتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، ينطلق فجر غد السبت سباق سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك (أم الإمارات) للإسطبلات الخاصة للقدرة للسيدات بقرية الإمارات العالمية للقدرة بالوثبة.

ويقام السباق لمسافة 100 كم، بنظام التسعيرة ويحق للجنة المنظمة شراء أي خيل من الخيول المشاركة بعد اجتيازه الفحص البيطري.

وتنظم السباق قرية الإمارات العالمية للقدرة، بالتعاون مع اتحاد الفروسية، وتم تحديد مبلغ 1.5 مليون درهم «تسعيرة» للخيل الفائز بالمركز الأول، ومليون درهم للخيل الفائز بالمركز الثاني، و500 ألف درهم للخيول الفائزة من المركز الثالث وكل من يكمل السباق.

وتبلغ مسافة السباق الكلية 100 كم، قسمت إلى 4 مراحل الأولى: 35 كم «اللون الأزرق» الثانية: 25 كم «اللون الأصفر» الثالثة: 20 كم «اللون الأحمر» والرابعة: 20 كم «اللون الأبيض».

وقد تم إجراء الفحص البيطري على الخيول المشاركة، والتأكد من مطابقتها للمواصفات المحددة وفق شروط السباق، ووضعت اللجنة المنظمة للبطولة عدداً من الشروط التي يجب الالتزام بها.

شروط السباق

وضعت اللجنة المنظمة للبطولة عدداً من الشروط وتقرر أن الحد الأدنى لعمر الجواد 6 سنوات فما فوق، والحد الأقصى لنبضات قلب الجواد 64 نبضة بالدقيقة، والحد الأدنى للوزن 50 كلغ، والحد الأدنى للسرعة 14 كم في الساعة.

صوفي بطل النسخة الماضية

ونالت الفارسة الهولندية صوفي فان إيجلين، من إسطبلات بن حم، لقب السباق بعد أن قطعت المسافة على صهوة «فيدليو فون سدبادن» مسجلة زمناً قدره 3:40:21 ساعة، وبمعدل سرعة بلغ 27.22 كم في الساعة.