الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

الإمارات تخطف فوزاً صعباً من موريتانيا في كأس العرب

الإمارات تخطف فوزاً صعباً من موريتانيا في كأس العرب

فرحة لاعبي منتخب الإمارات بالفوز على موريتانيا (من المصدر).

خطف منتخب الإمارات فوزاً صعباً بهدف دون رد، من نظيره الموريتاني في اللقاء الذي جمع المنتخبين على استاد 974، في العاصمة القطرية (الدوحة)، لحساب الجولة الثانية لدور المجموعات لكأس العرب فيفا 2021.

ورفع الأبيض رصيده إلى النقطة السادسة في حسابات المجموعة الثانية التي تضم إلى جانبه منتخبات تونس، سوريا، وموريتانيا.

وكان الأبيض فاز في المباراة الأولى على سوريا بهدفين لهدف، ويلعب الأبيض مباراته الثالثة أمام منتخب تونس يوم 6 ديسمبر على استاد الثمامة.

ولم يشكل لاعبو الأبيض أي خطورة تذكر على مرمى موريتانيا، في النصف ساعة الأولى، سوى هجمة سريعة عند الدقيقة 30 لم يحسن علي مبخوت إنهاءها بالشكل المثالي مسدداً الكرة بسهولة في أحضان حارس موريتانيا لتضيع فرصة محققة للتسجيل على الأبيض.

وأضاع علي مبخوت مجدداً فرصة التقدم للإمارات في الوقت الإضافي للشوط الأول إلا أن الحارس الموريتاني تصدى لها ببراعة مبعداً الخطورة عن مرماه.

ومع بداية الحصة الثانية كثف لاعبو الأبيض هجماتهم في محاولة منهم لتسجيل هدف يضمن لهم العلامة الكاملة من المباراة لرفع رصيدهم للنقطة السادسة، وضمان التأهل إلى المرحلة الثانية لكأس العرب مبكراً قبل الانتظار للجولة الثالثة.

وألغى حكم الساحة بعد تدخل تقنية الفيديو هدفاً للإمارات سجله علي صالح في الدقيقة 70، بطريقة مقصية رائعة، وذلك لوجود صالح في وضع تسلل لحظة استلامه للكرة.

وأجرى مدرب الإمارات فان مارفيك تغييراً في الدقيقة 74 بدخول خليل الحمادي في مكان كايو كانيدو.

وأتبعه بتغيير ثانٍ بعد 6 دقائق مشركاً قائد المنتخب إسماعيل مطر بديلاً لعلي صالح.

وقبل 5 دقائق من نهاية المباراة رمى مارفيك بورقة التغيير الثالثة بدخول تيغالي مكان المدافع محمد برغش.

وأنقذ المدافع محمد العطاس مرمى الإمارات من هدف محقق في الدقيقة 88، من هجمة مرتدة سريعة للمنتخب الموريتاني، مبعداً الكرة بذكاء دون ارتكاب مخالفة ركلة جزاء.

وفي الوقت الإضافي خطف البديل خليل الحمادي هدف الفوز للأبيض ليضمن منتخبنا العلامة الكاملة من المباراة، رافعاً رصيده النقطة السادسة ومقترباً من التأهل للدور الثاني للبطولة.