الاحد - 14 أغسطس 2022
الاحد - 14 أغسطس 2022

ليلى المرزوقي تتوج بكأس الشيخة فاطمة بنت مبارك للسيدات

ليلى المرزوقي تتوج بكأس الشيخة فاطمة بنت مبارك للسيدات

من تتويج كأس سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك. (الرؤية)

أقيم السباق اليوم بقرية الإمارات العالمية للقدرة بالوثبة، بدعم وتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، بمشاركة 141 فارسة من مختلف أندية وإسطبلات الدولة، بنظام التسعيرة حيث حدد لسعر الجواد صاحب المركز الأول 1.5 مليون درهم، والثاني ميلون درهم، والثالث 500 ألف درهم.

توجت الفارسة ليلي محمد المرزوقي على صهوة «مومنتم دبليو آر»، لإسطبلات الكمدة، بطلاً لسباق سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للإسطبلات الخاصة ـ للسيدات، لمسافة 100 كم والذي أقيم اليوم السبت بقرية الإمارات العالمية للقدرة في الوثبة بدعم وتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة.

ونظم السباق، الذي شهد مشاركة 141 فارسة من مختلف أندية وإسطبلات الدولة، بنظام التسعيرة حيث حدد لسعر الجواد صاحب المركز الأول 1.5 مليون درهم، والثاني ميلون درهم، والثالث 500 ألف درهم.

وأكدت سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية في كلمة لها بمناسبة السباق: «نفخر بما وصلت إليه فارسات الإمارات من مكانة رائدة في رياضة القدرة، التي تمثل ارتباط بالماضي العريق والتراث، بفضل عزيمتهن وإصرارهن على النجاح والإنجاز، ليتركن بصمتهن المشرفة ويحجزن مكانهن على منصات التتويج في مختلف السباقات التي تستضيفها الإمارات، ليستحققن عن جدارة تنظيم سباقات خاصة بالسيدات تكريماً ودعماً لهن على ممارسة هذه الرياضة النبيلة، ونحن مستمرون في دعمهن من أجل تمثيل بلادهن على أحسن وجه».

وحسمت الفارسة ليلي المرزوقي المركز الأول من البداية إلى النهاية بعد أداء استثنائي في جميع مراحل السباق الأربعة، ومسجلة زمناً قدره 3:30:11 ساعة، وبمعدل سرعة بلغ 28.54 كم/ساعة.

وجاءت في المركز الثاني الفارسة البولندية كاميلا انيتا كارت على صهوة «اورسيني» لإسطبلات ماس للقدرة، ومسجلة زمناً قدره 3:32:14 ساعة، وبمعدل سرعة بلغ 28.27 كم/ساعة.

وجاءت في المركز الثالث الفارسة ميثا عبيد الكعبي، علي صهوة «ان بي انجلينا جوـ لي» لإسطبلات الخيول، مسجلة زمناً قدره 3:32:26 ساعة وبمعدل سرعة بلغ 28.24 كم/ساعة.



شكراً منصور بن زايد

تقدم ملاك الإسطبلات الخاصة بالشكر والثناء على مبادرة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، بإقامة سباق سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك بنظام التسعيرة، مؤكدين أن هذا الدعم المتواصل لسموه للإسطبلات الخاصة يسهم في تطور السباقات ويمثل حافزاً للجميع لتقديم كل الجهد الممكن لأجل أن تصل سباقات القدرة في الإمارات إلى أعلى المراتب.

ليلي سعيدة

وأبدت الفارسة ليلي المرزوقي سعادتها باللقب الأول بكأس الشيخة فاطمة بنت مبارك، وكان السباق صعباً نسبة للسرعات الكبيرة التي تميز بها السباق خاصة أن الطقس كان جيداً ساعد على أداء الخيول.

التتويج

توج الفائزين نورة خليفة السويدي الأمينة العامة للاتحاد النسائي العام، ومسلم سالم العامري مدير عام قرية الإمارات العالمية للقدرة، وحميد الشمري نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة مبادلة، ومحمد الحضرمي مدير الفعاليات، وعبدالرحمن الرميثي مشرف القرية.