الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

غداً.. منتخب الإمارات للناشئين يواجه سوريا في بطولة غرب آسيا بالسعودية

غداً.. منتخب الإمارات للناشئين يواجه سوريا في بطولة غرب آسيا بالسعودية

أبيض الناشئين جاهز لسوريا. (من المصدر)

يفتتح منتخب الإمارات الوطني للناشئين مواليد 2006 في السادسة من مساء غدٍ الأحد، مشاركته في بطولة غرب آسيا الثامنة للناشئين لكرة القدم المقامة في المملكة العربية السعودية بمواجهة منتخب سوريا على ملعب الخليج بمدينة سيهات، وذلك لحساب المجموعة الثانية.

واختتم أبيض الناشئين استعداداته لمواجهة الغد بأداء حصتين تدريبيتين على أحد الملاعب الفرعية في مدينة الخُبر، حيث حرص الجهاز الفني والإداري للمنتخب على الاطمئنان على جاهزية اللاعبين، واختيار التشكيلة الأساسية وطريقة اللعب التي سيخوض بها مباراة الغد أمام سوريا.

من جهة أخرى، عقد ظهر اليوم السبت الاجتماع الفني لمجموعات البطولة الثلاث بحضور مراقب المباريات الآسيوي أحمد الخصيبي، ومقيّم الحكام الآسيوي خالد الهنائي، واللجنة المنظمة من الاتحاد السعودي لكرة القدم، والمديرين الإداريين للمنتخبات المشاركة، ومثل منتخبنا سالم اليعقوبي مدير المنتخب، واستعرض الاجتماع لوائح وتعليمات البطولة، إضافة للإجراءات الاحترازية والطبية.

بعدها تم عقد المؤتمر الصحفي لمدربي منتخبات المجموعة الثانية، والذي حضره الإسباني ألبيرتو جونزاليز مدرب منتخبنا الوطني، حيث أعرب عن سعادته بالتواجد في المملكة العربية السعودية والمشاركة في بطولة غرب آسيا، وتحدث عن استعدادات المنتخب لمباراته الافتتاحية غداً أمام المنتخب السوري الشقيق.

وأكد جونزاليز على احترامه لمنتخبي سوريا وفلسطين وكافة المنتخبات المشاركة في البطولة، مشيراً إلى أن اللاعبين في أتم الجاهزية لمواجهة الغد، ويطمحون لتحقيق نتيجة إيجابية.

وبحسب نظام البطولة، تُلعب مباريات دور المجموعات بنظام الدوري من مرحلة واحدة، بحيث يتأهل بطل كل مجموعة وأفضل منتخب يحتل المركز الثاني إلى الدور قبل النهائي للبطولة، على أن يتأهل الفائزان إلى المباراة النهائية.