السبت - 22 يناير 2022
السبت - 22 يناير 2022
قائد منتخب الإمارات إسماعيل مطر في مباراة تونس. (من المصدر)

قائد منتخب الإمارات إسماعيل مطر في مباراة تونس. (من المصدر)

ديربي خليجي بين الإمارات وقطر في كأس العرب

يواصل منتخب الإمارات تحضيراته لمواجهته المرتقبة أمام المنتخب القطري في ربع نهائي كأس العرب فيفا 2021 بعد غد الجمعة المقبل على استاد البيت في ديربي خليجي خالص.

وكان منتخب الإمارات تأهل إلى ربع النهائي بالرغم من خسارته بهدف نظيف أمام نظيره التونسي الاثنين الماضي على استاد الثمامة بالدوحة، لحساب ختام مرحلة المجموعات.

وتأهل عن المجموعة الثانية برفقة الأبيض منتخب تونس وذلك بعد نهاية مباراة سوريا وموريتانيا بفوز الأخير بهدفين لهدف على استاد الوكرة، وتصدر المنتخب التونسي ترتيب المجموعة الثانية بست نقاط، فيما حل الأبيض وصيفاً بالرصيد نفسه، وسوريا ثالثاً بثلاث نقاط، وموريتانيا رابعاً بالرصيد ذاته.

وأغلق لاعبو الأبيض عقب مواجهة تونس صحفة دور المجموعات، فاتحين ملف مواجهة المنتخب القطري في ربع النهائي، خصوصاً أن الأبيض سيفتقد فيها إلى جهود قائده وليد عباس الذي حصل على الإنذار الثاني توالياً في مباراة تونس، ولم يتضح أيضاً بعد موقف مهاجم الأبيض علي مبخوت الذي عانى هو الآخر من الإصابة في التدريبات، مما جعل المدرب فان مارفيك يريحه في لقاء تونس.

وتسود أجواء معسكر الأبيض روح معنوية عالية، لا سيما بعد المستويات الجيدة التي ظهر بها المنتخب مقارنة بما قدمه في الفترة الأخيرة خصوصاً في تصفيات مونديال 2022 إلا أن ظهوره في كأس العرب حتى الآن يعتبر جيداً وينتظر أن يواصل ذلك أمام منتخب قطر في ربع النهائي.