الجمعة - 21 يناير 2022
الجمعة - 21 يناير 2022
No Image Info

مقعد مباشر فقط للإمارات بدوري أبطال آسيا 2023

اعتمد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم الخميس، توزيع مقاعد دوري أبطال آسيا وكأس الاتحاد الآسيوي 2023.

جاء ذلك بعد إصدار النسخة الأحدث من تصنيف مسابقات الأندية في الاتحاد، حيث تصدرت السعودية تصنيف الأندية لعام 2021، وجاءت في المركز الأول لمنطقة غرب آسيا، لتحصل على 3 مقاعد مباشرة في دور المجموعات ومقعد في الدور التمهيدي، بينما حلت الإمارات خامسة وحصلت على مقعد مباشر في المجموعات ومقعدين في الدور التمهيدي.

وجاءت إيران في المركز الثاني لمنطقة غرب آسيا، وستحصل على ذات عدد المقاعد المخصص للسعودية، في حين نالت قطر وأوزبكستان مقعدين مباشرين في دور المجموعات ومقعدين في الأدوار التمهيدية.

من جهتها جاءت كوريا الجنوبية بالمركز الأول لمنطقة الشرق وتليها اليابان، حيث يحصل كل منهما على 3 مقاعد في دور المجموعات ومقعد في الأدوار التمهيدية.

ونالت الصين وتايلاند المركزين الثالث والرابع على التوالي لمنطقة الشرق، وبالتالي تحصل كل منهما على مقعدين مباشرين بدور المجموعات ومقعدين في الأدوار التمهيدية.

أما في كأس الاتحاد الآسيوي 2023 فحصل العراق ولبنان والكويت على مقعدين ضمن دور المجموعات لمنطقة الغرب، وحصلت الفلبين وماليزيا وأستراليا على مقعدين بدور المجموعات لمنطقة آسيان.

ونالت كل من الهند وبنغلادش والمالديف في منطقة الجنوب، وطاجيكستان وتركمانستان وقرغيزستان في منطقة الوسط، وكوريا الشمالية وماكاو والصين تايبيه في منطقة الشرق، مقعداً مباشراً في دور المجموعات ومقعداً في الأدوار التمهيدية.

ويشار إلى أن جميع الاتحادات الوطنية تمتلك حق المشاركة في مسابقات الأندية لعام 2023، بشرط الإيفاء بالمتطلبات المنصوص عليها في دليل المشاركة بمسابقات الأندية بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم نسخة عام 2020.

بالإضافة إلى ذلك فإن الفريقين الفائزين بدوري أبطال آسيا 2022 وكأس الاتحاد الآسيوي 2022، يمتلكان الحق بالحصول على مقعد غير مباشر في البطولة خلال عام 2023.