الأربعاء - 26 يناير 2022
الأربعاء - 26 يناير 2022
إثارة مرتقبة في مضمار جبل علي. (من المصدر)

إثارة مرتقبة في مضمار جبل علي. (من المصدر)

«القعقاع» أبرز خيول سباق «بر دبي» بجبل علي

يحتضن مضمار جبل علي، غداً الجمعة، حفل سباقه الرابع «بردبي»، ويتألف من 7 أشواط للخيول العربية الأصيلة، والمهجنة الأصيلة، بمشاركة 65 خيلاً، فيما تبلغ قيمة الجوائز المالية المرصودة 480 ألف درهم.

ويسعى «القعقاع» لشادويل مواصلة عروضه الجيدة، حين يواجه 5 خيول في الشوط السادس لمسافة 1800 متر على لقب سباق شادويل، ومن أبرز منافسيه«داون أون دا بايو»و«مونوسكي»، و«سند ليبيا».

وتتجه الأنظار نحو «آيلاند رول» الذي تفوق على منافسيه في مشاركته الأولى، حين يخوض تحدي الشوط الثاني لمسافة 1400 متر على لقب الشعفار للاستثمار «للتكافؤ»، ويواجه 8 خيول أبرزها «المرعب»، و«اشتراك» و«لو أوف بيس».

ويطمح «رويال أبوينتمينت» لتقديم عرض قوي، حين يواجه «كويسايد» و«تشابه» و«درامور» في تحدي سباق إسكاناً للسرعة في الشوط الرابع لمسافة 1000 متر، فيما تواجه «ليدي سناز»، «روفر» و«زوكيني»، في الشوط الخامس لمسافة 1950 متراً.

وينطلق الحفل بسباق جبل علي المخصص للخيول العربية الأصيلة المبتدئة إنتاج الإمارات، لمسافة 1400 متر بمشاركة نخبة من الخيول يتقدمها «ايه اف فرستق»، وهناك «جلال الريف»، و«إي اس غازي».

ويشهد الشوط الثالث لمسافة 1200 متر على لقب بنك دبي التجاري، مشاركة 7 خيول أبرزها «ديجنيتي جوي» صاحب المركز الثاني في جبل علي، وينافسه كل من «نو ليميتس» و«نمر».

ويتصدر «إكسبرس روت» وغريمه «يورمان»، و«ليدرشيب» ختام الحفل على لقب المشرق لخدمات الري لمسافة الميل بمشاركة 7 خيول.