الخميس - 28 مارس 2024
الخميس - 28 مارس 2024

«ياس مارينا».. أكثر من مجرد حلبة

«ياس مارينا».. أكثر من مجرد حلبة

فعاليات حلبة ياس لا تتوقف طوال العام. (أ ب)

رغم الترقب العالمي الكبير لسباق جائزة أبوظبي الكبرى للفورمولا1 التي تنطلق الأحد، لمعرفة بطل العالم الجديد، بعد تأجيل الحسم بين هاميلتون وفيرستابن في النسخة الماضية بمدينة جدة السعودية، فإن ذلك ليس هو الحدث الوحيد داخل أروقة حلبة مرسى ياس، إذ تحضر الحلبة لفعاليات مشوّقة، تتصدرها حفلات موسيقية وجولات ضيافة غير مسبوقة داخل الحلبة، وستسبق تلك البرامج انطلاق التجارب والسباق الرئيسي، قبل أن تتواصل بعد معرفة هوية البطل الجديد.

ويبدو أن إدارة الفورمولا1 الممثلة في المالك شركة ليبرتي ميديا الأمريكية محظوظة بكون ختام موسمها في أبوظبي، لجهة أن الحلبة درجت ولمدة أعوام إلى تحويل السباق الختامي إلى إحتفالية عالمية تجمع كل الأطياف، بفعالياتها المشوقة، واستقطابها أبرز نجوم الفن العالمي.

حفلات ضخمة



وفي هذا العام، وفي ظل التطور الكبير الذي حققته دولة الإمارات في التعامل مع جائحة كورونا، والذي وضعها في صدارة الدول الأكثر نجاحاً في السيطرة على الجائحة العالمية، يتوقع أن تستقبل الحلبة 60 ألف مشجع بداية من أمس الجمعة حتى بعد غد الأحد، ستكون نسبة 55% منهم ضيوفاً من خارج الإمارات، وهو أمر يؤكد المكانة الكبيرة لسباق أبوظبي

من جهته، وضعت حلبة ياس برنامجاً حافلاً، يأتي تحت اسم (مهرجان يا سلام حفلات ما بعد السباق)، وسيحي المهرجان 4 فنانين عالميين، إذ انطلقت أولى الحفلات أمس الخميس، وكانت لفنان الهيب هوب خالد، المرشح لخمس جوائز غرامي في أول حضور له في دولة الإمارات.


وسيغني في حفل اليوم الجمعة نجم الراب ستورمزي، الحائز على 3 جوائز موسيقى بريطانية، فيما يمتع لويس كابالدي جمهوره الواسع في حفل غنائي يحييه مساء غداً السبت، لتختتم فرقة موسيقى الروك الأسطورية فو فايترز حفلات هذا الموسم بحفل صاخب تحييه مساء الأحد، سيبدأ بعد نهاية السباق الختامي.

تذاكر متنوعة



طرحت إدارة حلبة مرسى ياس فئات متنوعة من التذاكر لحضور السباق الختامي والتجارب الحرة والنهائية، وأخرى لحضور التجارب فقط، وتذاكر مخصصة لزيارة الحلبة التمتع بمميزات الضيافة التي تشمل ألذ وأشهى الأطباق العالمية التي يقدمها مشاهير الطهاة، ومن ضمنهم الشيف الأسترالي جريج معلوف، بالإضافة إلى حضور نخبة من أرقى المطاعم، بما في ذلك أليشي، وإل بوررو، ونوبو.

وتتكون فئات التذاكر من 27 فئة، تبدأ من بفئة المدرجات (مدرج المرسى الجمعة)، وتبلغ قيمتها 660 درهم، كأقل فئات التذاكر، وتشمل حضور فعاليات السباق ليوم الجمعة فقط، إلى جانب التجول في مناطق الواحات والمأكولات، وأيضاً جولة في منطقة الصيانة.

أما أعلى فئة من التذاكر فبلغت 22.370 دره، وهي فئة نادي البادوك 3 أيام من الخميس إلى الأحد، وتشمل حضور جميع حفلات مهرجان يا سلام، ورؤية مسبقة لسيارات السباق، ومشروبات غير محددة ومحطات طهي، وجولة في منطقة الصيانة وحضور جميع فعاليات السباق.

تجهيزات خاصة



يتزامن سباق هذا العام مع احتفالات الإمارات بعيد الاتحاد الخميس، وتزينت الحلبة منذ أمس برسومات خلاقة بأيدي فنانين إماراتيين، انتشرت على جنباتها منذ أمس الأول.

وإلى جانب الرسومات، وجدت المساحات الخضراء على جنبات الحلبة، والتي تمتد على مدى 88.4 فدان، اهتماماً منقطع النظير من فرق البستنة والمزارعين، إذ تمت زراعة 2.5 فدان من الزهور الموسمية ونباتات الزينة.

فعاليات دائمة

لعل أبرز ما يميز حلبة مرسى ياس عن بقية حلبات العالم، هو احتضانها الدائم للفعاليات، بدلاً من كونها حلبة موسمية مختصة بسباقات السيارات والدراجات النارية فقط.

وعلى سبيل المثال، استضافت الحلبة في هذا الموسم الكثير من الفعاليات المنوعة أبرزها اليوم المجتمعي لتعزيز اللياقة مع دراج فريق الإمارات للدراجات الهوائية تادي بوجاتشر، واختبارات القيادة، وسباقات الدراج ذات الانطلاقة المتحركة، وتحدي ياس سوبر ستريت لسباقات الدراجات، وسباق كأس الإمارات للفورمولاـ4، وفعاليتي أدنوك تدرب في ياس، وأدنوك تدربي في ياس، وترايثلون ياس المقدم من أدنوك، وغيرها من الفعاليات.