السبت - 22 يناير 2022
السبت - 22 يناير 2022
وضحة تبحث عن لقب المهرات في أبوظبي. (الرؤية)

وضحة تبحث عن لقب المهرات في أبوظبي. (الرؤية)

نخبة من الخيول تتنافس في كلاسيكو أبوظبي للأمهار

يستضيف مضمار نادي أبوظبي في الخامسة عصر غدٍ الأحد، حفل سباقه الرابع لهذا الموسم الذي يتألف من 6 أشواط، ويتضمن الحفل مجموعة من الأشواط المهمة أبرزها بطولة أبوظبي الكلاسيكية للمهرات، وكلاسيكو الأمهار في سن 3 سنوات.

وتنطلق أولاً بطولة أبوظبي للمهرات الكلاسيكي وجائزتها 110 آلاف درهم، بمشاركة 16 متنافسة، بما في ذلك 6 متسابقات يشاركن لأول مرة، فيما ستكون «وضحة»، الفائزة الوحيدة والأكثر خبرة، وستكون هذه مشاركتها الرابعة، ولكن الأولى على العشب.

وكانت «وضحة» ابنة «بداد» والفرس «غبراء»، التي يدربها ماجد الجهوري قد فازت بسباق مبتدئة لمسافة 1200 متر في مشاركتها الثالثة، بمضمار الشارقة قبل أسبوعين، وتنافسها «محمودة» التي حلت ثانية عنها بفارق 3 أطوال.

وفي بطولة أبوظبي للأمهار لمسافة 1400 متر، البالغة جائزته 110 آلاف درهم، يتصدر المشهد «إي إس لطام»، و«مقام» و«مجد بينونة» وهما فائزان من قبل، فيما سيكون «فرحان» الذي حل ثانياً في صلب المنافسة.

ويتصدر «إلياس» قائمة الخيول في الشوط الأول لمسافة 2200 متر في كأس الوثبة ستاليونز، و«نوريسغو الموري» الشوط الثاني لمسافة 1600 متر على لقب خور البغال، و«راقية» ترشيحات الشوط الثالث لمسافة 1600 متر على لقب خور فريدة.

وفي شوط الختام المخصص للخيول المهجنة الأصيلة، لمسافة 2200 متر على لقب خور لفام، يسعى «ريكوردمان» لخطف اللقب بقيادة بطل الفرسان تاج أوشي.