الأربعاء - 10 أغسطس 2022
الأربعاء - 10 أغسطس 2022

رسالة شكر من منظمة الصحة العالمية لمحمد صلاح

رسالة شكر من منظمة الصحة العالمية لمحمد صلاح

محمد صلاح (غيتي)

حظي النجم المصري الدولي «محمد صلاح» لاعب ليفربول بعبارات شكر وثناء من قبل المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم جيبريسوس.

وكان صلاح، 29 عاماً، تحدث في حوار تلفزيوني عبر قناة «إم بي سي مصر» ونصح من خلاله بضرورة الحصول على اللقاح المضاد لفيروس كورونا.

وقال صلاح عن رأيه في اللقاح المضاد لفيروس كورونا: «لا يمكن أن نتناقش في ذلك الأمر، الأطباء قاموا بدراسة الطب والأدوية لسنوات وسنوات ولديهم الخبرة الكافية لمعرفة إذا كان اللقاح مفيداً أم لا ولذلك قررت أنه يجب أن أحصل عليه».

وتابع لاعب ليفربول: «الأطباء يعلمون أكثر منا إذا كان اللقاح فعالاً أم لا، لو قلت إن هذا اللقاح خاطئ فسأكون مثل أي شخص في الشارع، يقول مرر لهذا الكرة بدلاً من ذاك، إذا قالت منظمة الصحة العالمية أن اللقاح مفيد، يجب أن نتبعهم».

رسالة شكر إلى محمد صلاح

قرر المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم جيبريسوس. تقديم الشكر لصلاح من خلال حسابه الرسمي على تويتر وذلك رداً على دعم اللاعب فكرة الحصول على اللقاح المضاد لفيروس كورونا.

وكتب تيدروس من خلال تويتر: «شكراً محمد صلاح على كلماتك ودعمك، تعمل اللقاحات على إنقاذ الأرواح».

وأكمل المدير العام لمنظمة الصحة العالمية: «نأمل أن يتعاون العالم لتطعيم الأشخاص الأكثر تهديداً بالإصابة بفيروس كورونا».

صلاح (29 عاماً) يحتل صدارة هدافي الدوري الإنجليزي برصيد 13 هدفاً، كما يعد أفضل صانع أهداف في المسابقة من خلال 9 تمريرات حاسمة أكثر بتمريرتين حاسمتين من الثنائي ألكسندر أرنولد وبول بوغبا.

محمد صلاح سجل 13 هدفاً من أصل 44 لليفربول في الدوري الإنجليزي هذا الموسم وهو ما يمثل 30% من أهداف الفريق في الموسم الحالي.