السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

هاميلتون يتصدر التجربة الأخيرة لسباق أبوظبي للفورمولا1

هاميلتون يتصدر التجربة الأخيرة لسباق أبوظبي للفورمولا1

لويس هامليتون خلال السباق. (من المصدر)

حقق البريطاني لويس هاميلتون سائق فريق مرسيدس، أفضل زمن اليوم السبت في التجربة الحرة الثالثة لسباق الجائزة الكبرى المقرر في أبوظبي غداً الأحد في ختام منافسات بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا1-، متفوقاً على الهولندي ماكس فيرستابن سائق ريد بول.

وحقق هاميلتون أفضل زمن للفة على مضمار «ياس مارينا» البالغ طوله 5281 متراً مسجلاً دقيقة واحدة و274ر23 ثانية، متفوقاً على فيرستابن بفارق 214ر0 ثانية.

وتقام التجارب الرسمية التأهيلية في وقت لاحق اليوم السبت لحسم مراكز انطلاق السائقين في سباق الغد.

ويتقاسم هاميلتون وفيرستابن صدارة الترتيب العام للسائقين في بطولة العالم بعد 21 سباقاً في بطولة العالم، علما بأن فيرستابن يتفوق اسمياً بفارق انتصار واحد في السباقات.

وفي حالة تفوق هاميلتون بفارق نقطة واحدة على فيرستابن في سباق الغد، الذي سبق له التتويج به 5 مرات، سيتوج بلقب بطولة العالم للمرة الثامنة في مسيرته وينفرد بالرقم القياسي الذي يتقاسمه حالياً مع الأسطورة الألماني مايكل شوماخر.

أما فيرستابن، المتوج بسباق أبوظبي في الموسم الماضي، فيتطلع إلى التتويج بلقب بطولة العالم للمرة الأولى في مسيرته، والذي سيكون الأول لفريق ريد بول منذ عام 2013.

ومنذ بدء حقبة المحرك الهجين في 2014، يفرض فريق مرسيدس هيمنته على فورمولا1-، كما فرض هاميلتون هيمنته في كل المواسم باستثناء موسم 2016 الذي توج فيه زميله السابق نيكو روزبرج باللقب.

وتُوج مرسيدس بلقب فئة الصانعين في كل المواسم خلال هذه الفترة، ويتفوق حالياً على ريد بول بفارق 28 نقطة في الترتيب العام لفئة الصانعين.

ويحتل الفنلندي المخضرم كيمي رايكونن سائق ألفا روميو، المركز الثالث عشر، وذلك قبل آخر سباق في مسيرته الاحترافية.

وتنتهي مسيرة رايكونن (42 عاماً) المتوج بلقب بطولة العالم عام 2007، كسائق في فورمولا1- مع ختام الموسم غداً.