السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

سائقو فورمولا4 وفورمولا2.. نجوم صاعدة في عالم السباقات

بدأت أكثر من موهبة بالتوهج في رياضة فورمولا2 وفورمولا4 الإمارات، والتي تُجرى في حلبة ياس، تزامناً مع استضافتها سباق جائزة أبوظبي الكبرى للفورمولا1.

ويتصدر أوسكار بياستري ترتيب بطولة فورمولا2 للسائقين مع انطلاق فعاليات جولتها الختامية في حلبة مرسى ياس بعد موسم افتتاحي رائق قدمه السائق الأسترالي مع فريق بريما باور تيم. ومن المتوقع أن يتابع السائق الشاب صعوده المتسارع في عالم رياضة السيارات مع مشاركته في اختبارات السائقين الشباب في أبوظبي مع فريق ألبين، في عطلة أسبوع ترسم ملامح المسيرة الرياضية للنجم الصاعد.

ويحتل روبرت شوارتزمان، زميل بياستري في الفريق، المركز الثاني على سلم البطولة، ويصل شوارتزمان إلى حلبة مرسى ياس بعد تقديمه موسماً ناجحاً مع الفرق. ويشارك السائق الروسي الشاب وعضو أكاديمية فيراري مع فريق هاس في اختبارات السائقين الشباب.

ويشهد موسم 2022 للفورمولا1 سابقة في تاريخ البطولة، بمشاركة أول سائق صيني في منافساته، ويستعد غوانيو جاو للانضمام إلى فريق ألفا روميو بجانب فاتيري بوتاس القادم من فريق مرسيدس، ويعد السائق البالغ من العمر 22 عاماً أحدث خريجي أكاديمية ألبين وسائق الاختبارات السابق للفريق الفرنسي.

في فورمولا4 الإمارات، يستهل السباق الاستعراضي على حلبة مرسى ياس فعاليات البطولة التي تنطلق رسمياً في شهر يناير، وتشارك 10 سيارات في فعاليات السباق المقام على مسار المعدل لحلبة مرسى ياس. وفي فريق إم بي موتورسبورت، يشارك السائق الإسباني ديلانو فانت هوف بعد فوزه بسباقات فورمولا4 مع زميله ريك كوين، مواصلين سعيهما في الصعود في مراتب سباقات السيارات أحادية المقاعد والوصول إلى ساحة منافسات الفورمولا1 خلال السنوات القادمة.

وتشارك نجمة سباقات السيارات الإماراتية حمدة القبيسي في فعاليات السباق الاستعراضي لبطولة فورمولا4 الإمارات أمام جمهور عالمي، وتواصل السائقة الشابة البالغة من العمر 19 عاماً تسجيل النجاحات مع فريق بريما باور تايم، بعد إنجازها التاريخي في إيطاليا وتتويجها بالفوز في سباق ميسانو خلال وقت سابق من هذا العام.

وتتواصل فعاليات المتعة والتشويق في عطلة أسبوع ستظل في ذاكرة عشاق الفورمولا1 لفترة طويلة، ويشهد سباق الجائزة الكبرى في أبوظبي مواجهة حاسمة تجمع ماكس فيرستابن ولويس هاميلتون اللذين يصلان إلى حلبة مرسى ياس برصيد متساوٍ من النقاط، ويسعى كل منهما للظفر بلقب بطولة العالم للسائقين في أبوظبي.