الأربعاء - 26 يناير 2022
الأربعاء - 26 يناير 2022
No Image Info

فورتز يفوز بالسباق الاستعراضي لبطولة فورمولا4 الإمارات

افتتحت بطولة فورمولا4 الإمارات فعالياتها للموسم الجديد بسباق مشوق شهد أحداثاً دراماتيكية، وحقق فيه تشارلي فورتز الفوز مع فريق أبوظبي للسباقات على مسار حلبة مرسى ياس في أبوظبي.

وسيطر الأسترالي الشاب على مجريات السباق الحماسي التي امتدت على فترة 25 دقيقة، كما سجل اللفة الأسرع بزمن قدره 1:25.232، متقدماً على زميليه في الفريق كونراد الورسن وأندريا كيمي أنتونيللي، اللذين حلا ثانياً وثالثاً.

وشهدت أحداث السباق لحظات حبست أنفاس الجمهور وأعضاء الفرق، بعد حوادث اصطدام وقعت بين كل من حمدة القبيسي وريك كوين وديلانو فانت هوف وأندريا كيمي أنتونيللي.

وأجبر السائقان الهولنديان كوين وفانت هوف على إنهاء مشاركتهما مبكراً بعد حادثي اصطدام جمعاهما مع كل من حمدة القبيسي وأنتونيللي على الترتيب.

وبعد أن انطلقت حمدة من المركز الخامس، تسبب الحادث في تراجعها إلى الموقع الأخير في السباق في اللفة الثالثة، إلا أنها أثبتت شجاعتها في المنافسة واستمرت في تقليص المسافة الفاصلة بينها وبين السائق الروسي بينغاسوف مواصلة الضغط عليه، حتى أجبرته على الوقوع في الخطأ لتتجاوزه في اللفة الثامنة، واستمرت بعد ذلك في تقريب الزمن الفاصل بينها وبين البريطاني إيدن نيت، حتى تمكنت من تجاوزه في اللفة 12 الأخيرة منهية مشاركتها في المركز السادس.