الاثنين - 24 يناير 2022
الاثنين - 24 يناير 2022
عبدالمنعم الهاشمي رئيس اتحاد الإمارات للجوجيتسو والفنون القتالية المختلطة رئيس اللجنة المنظمة لبطولات. (من المصدر)

عبدالمنعم الهاشمي رئيس اتحاد الإمارات للجوجيتسو والفنون القتالية المختلطة رئيس اللجنة المنظمة لبطولات. (من المصدر)

أبوظبي تستضيف بطولة العالم للفنون القتالية المختلطة 2021

كشف الاتحاد الدولي للفنون القتالية المختلطة عن استضافة أبوظبي لبطولة العالم 2021 للكبار والشباب في الفترة من 24 إلى 29 يناير 2022.

وكانت البطولة المقررة إقامتها مسبقاً في كازاخستان قد ألغيت بسبب تداعيات جائحة كورونا، وتقرر إقامتها بتنظيم اتحاد الإمارات للجوجيتسو والفنون القتالية المختلطة ومجلس أبوظبي الرياضي، بالتعاون مع شركة بالمز الرياضية لتعود البطولة بعد غيابها لعامين متتاليين.

كما كُشف عن إبرام اتفاقية مع الاتحاد الدولي تستضيف بموجبها أبوظبي بطولة العالم للناشئين لمدة 3 سنوات في الفترة من 2022 إلى 2024، والتي تعد من البطولات المهمة في أجندة الاتحاد الدولي للكشف عن المواهب الجديدة وصقلها.

من جانبه، أكد رئيس اتحاد الإمارات للجوجيتسو والفنون القتالية المختلطة رئيس اللجنة المنظمة لبطولات «محاربي الإمارات» عبدالمنعم الهاشمي، أن أبوظبي رسخت مكانتها كعاصمة عالمية للفنون القتالية المختلطة، وأصبحت محط أنظار المشاهير والموهوبين من الرياضيين المتميزين.

وأضاف: «تعددت الشراكات البارزة بين أبوظبي ونخبة منظمات الفنون القتالية المختلطة العالمية وعلى رأسها UFC، بالإضافة إلى سلسلة بطولات محاربي الإمارات، وها نحن اليوم نضيف شراكة جديدة بالاتفاقية الجديدة مع الاتحاد الدولي لفنون القتال المختلطة الذي قرر منح أبوظبي حق تنظيم بطولة العالم للهواة لعام 2020».

وأضاف الهاشمي: «رياضة الإمارات محظوظة بدعم قادتها وشيوخها وبرؤية وتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ما يضاعف من مسؤوليتنا».