الاثنين - 08 أغسطس 2022
الاثنين - 08 أغسطس 2022

سباق فورمولا 1 يرفع إشغال فنادق أبوظبي إلى 90 %

سباق فورمولا 1 يرفع إشغال فنادق أبوظبي إلى 90 %

30 % حسومات تمديد الإقامة في أبوظبي

احتفظت فنادق في أبوظبي بكثير من نزلائها بعد انتهاء فعاليات سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا-1 من خلال عروض ترويجية للاحتفاظ بهم إلى أطول فترة ممكنة، إضافة إلى استقطاب شرائح جديدة من خلال أسعار مغرية تمثلت في حسومات تُراوح ما بين 15 إلى 30% على سعر الغرفة مقارنة بالأسعار المسجلة في ذروة سباق فورمولا1.

وأسهم سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا-1 في أبوظبي، والذي اختتم أمس الأحد في تنشيط القطاعين الفندقي والسياحي بالإمارة، حيث استقطب الحدث أعداداً كبيرة من الزوار من وجهاتٍ مختلفة حول العالم، ما رفع إشغال الفنادق إلى معدلات مرتفعة ما بين 90 إلى 100% بحسب عاملين في قطاع الضيافة.

ورصدت «الرؤية» من خلال مواقع تطبيقات حجوزات الفنادق في أبوظبي حسومات لليوم التالي على انتهاء منافسات الفورمولا1، حيث بدأت متوسطات الأسعار من 350 درهماً حتى 1000 درهم لليلة الواحدة حسب تصنيف الفندق ونظام النجوم وموقعه والخدمات التي يقدمها لزواره.

وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة كريستال هوتيل في أبوظبي، كمال فاخوري، إنه وفقاً للحجوزات المسجلة في شهر ديسمبر الجاري، فإن الإشغالات من المتوقع أن تصل إلى أكثر من 90% لكامل الشهر بسبب الفعاليات العالمية التي استضافتها أبوظبي وعلى رأسها سباق فورمولا1.

وأشار فاخوري إلى أن كثيراً من الفنادق تقدم حسومات على أسعار الغرف لاستقطاب سائحين جدد والاحتفاظ بنزلاء الفعاليات لأطول فترة ممكنة، مبيناً «شهدنا جنسيات من أوروبا ودول الخليج العربي والولايات المتحدة الأمريكية وكثير من بلدان العالم خلال ديسمبر الجاري لمتابعة الفعاليات المقامة في أبوظبي وكذلك السياح القادمين من دبي المشاركين في إكسبو 2020، إضافة إلى تحسن الطقس في الوقت الحالي في الدولة»، متوقعاً أن تسجل إشغالات كامل شهر ديسمبر نحو 90%.

من جانبه، قال مدير المبيعات في مجموعة جوان هوتيل مانجيمنت، وليد إسماعيل، إن نسبة الإشغالات المتوسطة في ديسمبر الجاري ستُراوح ما بين 85% إلى 90% وهي نسبة مرتفعة جداً بعد بدء التعافي من أزمة كوفيد-19، لافتاً إلى أن الفعاليات الكبرى في أبوظبي أسهمت بشكل فاعل في زيادة نسبة الإشغالات.

وتوقع إسماعيل زيادة نسبة الإشغالات الفندقية لكامل شهر ديسمبر لأسباب عدة على رأسها حسومات الفنادق المقدمة لنزلائها والتي تبلغ في المتوسط 15 إلى 20%، وتحسن الطقس وزيادة أعداد السياح المشاركين في «إكسبو دبي 2020» والمتدفقين بشكل كبير إلى إمارة أبوظبي بأعداد كبيرة.

من جهته، أفاد محمد نجيب أحد العاملين في فندق قريب من حلبة ياس، بأن سباق الفورمولا1 والأحداث التي تستضيفها جزيرة ياس على مدار العام وضعتها كمقصد سياحي بارز على الخريطة العالمية، حيث يشهد الحدث استقطاب الزوار للتعرف إلى الجزيرة وفنادقها إضافة إلى استقطاب السياح لكامل فنادق الإمارة.

وأوضح أن الحدث يؤثر إيجاباً على الإيرادات الفندقية بشكلٍ سنوي، حيث تستقبل الفنادق نزلاء من مختلف دول العالم مع إطلاق عروض وأسعار خاصة لهذا الحدث وكذلك بعد انتهائه.

شهدت جزيرة ياس بأبوظبي حراكاً سياحياً محلياً وعالمياً منذ بداية العام الجاري، مدعوماً بنشاط سياحة الأعمال والحوافز، واحتضان فعاليات ترفيهية وثقافية مثل الحفلات الموسيقية لفنانين عالميين، الأمر الذي رفع من مستويات إشغال فنادق في الجزيرة ومدينة أبوظبي بالكامل، مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي.