الاحد - 07 أغسطس 2022
الاحد - 07 أغسطس 2022

أبوظبي تتأهب لنسخة استثنائية لبطولة العالم للسباحة

أبوظبي تتأهب لنسخة استثنائية لبطولة العالم للسباحة

باتت أبوظبي جاهزة لاستقبال نخبة سباحي العالم المشاركين في بطولة العالم للسباحة للمسافات القصيرة (25 متراً) في الاتحاد أرينا بجزيرة ياس من 16 إلى 21 ديسمبر الجاري.

ويشهد الأسبوع الجاري، انطلاق المنافسات بمشاركة أكثر من 1100 رياضي يمثلون أكثر من 180 اتحاداً وطنياً من جميع أنحاء العالم في جزيرة ياس.

ونشر مجلس أبوظبي الرياضي، اليوم الثلاثاء، مقطع فيديو بتقنية الفاصل الزمني «Time-lapse» يظهر بناء المسبح الذي يستضيف منافسات البطولة قبل انطلاق الحدث الرياضي العالمي المرتقب.

وجهز فريق العمل والذي يتضمن 25 شخصاً من المتخصصين في تصميم المسابح من شركة Myrtha Pools الإيطالية، المسبح الرئيسي للبطولة ومسبح الإحماء خلال مدة 14 يوماً فقط، لتتحول بذلك أكبر وجهة ترفيهية مغلقة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا إلى مكان مخصص لاستضافة منافسات بطولة العالم للسباحة بأحدث طراز.

ونفذت أعمال البناء دون توقف خلال أول 72 ساعة من عمر المشروع، حيث كان فريق العمل يتناوب على تنفيذ العمليات خلال الأيام الثلاثة الأولى وفي غضون 9 أيام، نجح الفريق في بناء المسبح المخصص لمنافسات المسابقة الرئيسية (25 متراً × 26 متراً) ومسبح الإحماء (25 متراً × 20 متراً)، حيث شحنت جميع المكونات والمواد من إيطاليا خصيصاً للحدث العالمي المرموق.

توفر أرينا الشرق الأوسط المسبحين اللذين يحيط بهما سطح مؤقت بمساحة 3000 متر مربع، ويمكن أن يرتفع إلى 2.2 متر عن مستوى المسبح وجُمع السطح ذو المظهر الرائع خلال 12 يوماً بفضل العمل الذي أنجزه الفريق المتخصص الذي يضم 50 محترفاً، عملوا لمدة 12 ساعة يومياً. وسيتمكن السباحون المشاركون في البطولة من الوصول إلى السطح عن طريق 4 سلالم جهزت لهذا الغرض.