الاثنين - 17 يناير 2022
الاثنين - 17 يناير 2022

5 لاعبين يدخلون الـ6 أشهر من عقودهم في دوري أدنوك

دخل 5 لاعبين فترة الستة أشهر الأخيرة لعقودهم في دوري أدنوك للمحترفين، إذ لم يتوصلوا لاتفاق مع أنديتهم للتمديد، ما يجعلهم هدفاً للأندية الأخرى الراغبة في خدماتهم مجاناً، لا سيما بعد دخولهم الفترة القانونية التي تسمح لهم بالتوقيع لأندية أخرى دون الرجوع لفرقهم الحالية.

ماجد حسن



يتصدر لاعب الارتكاز في نادي الشباب الأهلي ماجد حسن (29 عاماً) القائمة علماً بأنه تدرج في الفرسان منذ المراحل السنية، ولم يلعب لأي نادٍ بخلافه، إذ ظل من الأعمدة الرئيسة للفريق ومنتخب الإمارات إلا أنه كثيراً ما يتعرض للإصابات التي تبعده لفترات طويلة عن المشاركة الرسمية، ويقضي أوقاتاً طويلة في صالات التأهيل، ولكنه لا يزال قادراً على تقديم الإضافة للفرسان على مستوى خط الوسط الذي يجيد هندسته ماجد حسن.

وشارك حسن مع شباب الأهلي في 222 مباراة بمسابقات رابطة المحترفين الإماراتية بزمن لعب قدره 16452 دقيقة، سجل خلاله 7 أهداف، ونال 61 بطاقة صفراء، و3 حمراء.

الحسن صالح



دخل مدافع الشارقة الحسن صالح (30 عاماً) فترة الستة أشهر الأخير لعقده مع الشارقة إلا أن (متابعات الرؤية)، تشير إلى اقترابه من تجديد عقده لفترة مقبلة، وذلك نظير النجاحات التي حققها مع الملك منذ انضمامه له في 2016 قادماً من نادي الإمارات، ليفرض نفسه كأحد اللاعبين الأساسيين على مستوى خط الدفاع.

وشارك صالح في 194 مباراة في عصر الاحتراف، بزمن لعب قدره 16260 دقيقة، حصل فيها على 31 بطاقة صفراء و5 حمراء، مسجلاً 4 أهداف طوال مسيرته في مسابقات رابطة المحترفين الإماراتية.

محمد فوزي



يأتي مدافع النصر محمد فوزي ثالثاً في قائمة اللاعبين الذين دخلوا الفترة الحرة في عقودهم، علماً بأنه انضم إلى العميد في 2020 بعقد لمدة عامين ينتهي في 2022، قادماً من نادي الجزيرة، إلا أن إدارة العميد لم تفاتحه في خطوة التجديد حتى الآن.

ويمتلك صاحب الـ (31 عاماً) خبرة في كبيرة في اللعب بدوري المحترفين إذ سبق له أن مثل أندية (بني ياس، العين، الجزيرة)، إضافة لخبرته في اللعب الدولي إذ كان من العناصر الأساسية في منتخب الإمارات، علماً بأنه شارك في 271 مباراة، بزمن لعب بلغ 21549 دقيقة، مسجلاً 19 هدفاً، نال خلالها 40 بطاقة صفراء واثنتين حمراوين.

طحنون الزعابي



يعد نجم منتخب الإمارات وفريق الوحدة طحنون الزعابي (22 عاماً)، من الوجوه الشابة التي ينتظرها مستقبل كبير في كرة الإمارات إذ يمتاز لاعب خط الوسط بإمكانات فنية كبيرة، جعلته يحجز مقعده مبكراً في تشكلية منتخب الإمارات الأول لكرة القدم، بجانب معقده أساسياً في قائمة العنابي.

وتخطط العديد من الأندية لاستقطاب الزعابي، باعتباره صفقة مجانية لن تكلفهم أمولاً كثيرة، والذي سيكون له مستقبل باهر في حال استمراره بالوتيرة نفسها الحالية، ومحافظته على نفسه داخل وخارج الملعب.

وخاض الزعابي بشعار الوحدة 95 مباراة في مسابقات رابطة المحترفين، بزمن لعب قدره 5647 دقيقة، سجل فيها 12 هدفاً.

أحمد أبو ناموس



لم يتوصل مهاجم بني ياس أحمد أبو ناموس (22 عاماً) بعد لاتفاق التجديد مع فريقه إذ يعد أبو ناموس من العناصر الشابة التي سطع نجمها في الموسمين السابقين خصوصاً أنه مقيد ضمن فئة المقيمين.

وشارك أبو ناموس مع السماوي في 94 مباراة بمسابقات رابطة المحترفين الإماراتية، بزمن لعب قدره 5713 دقيقة، مسجلاً 30 هدفاً، وهو معدل مرتفع بالنسبة للاعب صغير في السن مثله، ما يؤكد جودة إمكاناته الفنية وقدراته الهجومية.