الأربعاء - 26 يناير 2022
الأربعاء - 26 يناير 2022
أنس جابر. (غيتي)

أنس جابر. (غيتي)

جابر أول عربية تشارك في مبادلة العالمية للتنس

أكدت التونسية أُنس جابر لاعبة التنس الأعلى تصنيفاً في العالم العربي مشاركتها في بطولة مبادلة العالمية للتنس التي يستضيفها مركز التنس الدولي في مدينة زايد الرياضية من 16 إلى 18 ديسمبر الجاري.

وتمثّل مشاركة النجمة التونسية أول حضور للاعبي التنس العرب في البطولة منذ انطلاقتها عام 2009، إلى جانب جابر عدلت قائمة اللاعبين المشاركين في البطولة لتشمل النجم الأمريكي تايلور فريتز والبريطاني دان إفانز.

وكانت جابر وصلت إلى أعلى تصنيف في مسيرتها في نوفمبر 2021 مع احتلالها المركز السابع وفق تصنيف اتحاد لاعبات التنس المحترفات، ومن المقرر أن تواجه جابر في البطولة اللاعبة السويسرية بليندا بنشيتش، صاحبة ذهبية أولمبياد طوكيو، في اليوم الأول للبطولة الخميس المقبل.

وتحل جابر مكان صاحبة لقب بطولة أمريكا المفتوحة إيما رادوكانو التي انسحبت من البطولة بعد تأكد إصابتها بفيروس «كوفيد-19».

وسجلت جابر صاحبة التصنيف الأول على مستوى قارة أفريقيا موسماً ناجحاً بامتياز، مع وصولها لربع نهائي بطولة ويمبلدون، إلى جانب حصدها للقب اتحاد لاعبات التنس المحترفات بعد فوزها على داريا كاستكينا في بطولة برمنجهام كلاسيك 2021، لتكون أول لاعبة تونسية وعربية تخطف هذا اللقب.

وقالت جابر: أفخر بكوني أول لاعبة عربية تشارك في بطولة مبادلة العالمية للتنس.. سجلت موسماً مميّزاً خلال عام 2021، وتمثّل مشاركتي في البطولة فرصة مثالية للانطلاق في موسم 2022، وتعد أبوظبي وجهةً مهمة على الأجندة الرياضية العالمية، وأتطلع للعب في العاصمة الإماراتية وتقديم أفضل ما لدي أمام جمهورها".