الخميس - 18 أبريل 2024
الخميس - 18 أبريل 2024

نجوم العالم يعلنون الجاهزية لبطولة العالم للسباحة

نجوم العالم يعلنون الجاهزية لبطولة العالم للسباحة

البطولة تنطلق الخميس. (من المصدر)

أشاد الاتحاد الدولي للسباحة «فينا» بالتحضيرات التنظيمية المميزة لأبوظبي لتقديم نسخة مبهرة من كل الجوانب لبطولة العالم للسباحة.

وجاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته اللجنة المنظمة للبطولة اليوم الأربعاء بحضور عارف أمين عام مجلس أبوظبي الرياضي رئيس اللجنة المنظمة حمد العواني، رئيس الاتحاد الدولي للسباحة حسين المسلم، ورئيس اتحاد الإمارات للسباحة سلطان السماحي، والرئيس التنفيذي للاتحاد الدولي للسباحة برنت نويكي.

وأكد نخبة من السباحين العالميين ونجوم الغطس والسباحة في المياه المفتوحة خلال حضورهم المؤتمر جاهزيتهم للبطولة التي تنطلق غداً الخميس في الاتحاد أرينا بجزيرة ياس.

وقال العواني: «تواصل أبوظبي مسيرتها الريادية مؤكدة مكانتها المرموقة كعاصمة للرياضة العالمية، ووجهة لاستضافة كبرى الأحداث في أجواء آمنة تحافظ على صحة وسلامة المشاركين، متقدماً بالشكر والتقدير للاتحاد الدولي للسباحة، تثميناً للشراكة ودوره الداعم في استضافة أبوظبي للعديد من بطولات السباحة العالمية طوال الفترة الماضية وصولاً للمرحلة الحالية».

وعبر عن فخره بحضور ومشاركة أسرة السباحة العالمية في الحدث العالمي المرموق الذي يجمع العالم بأسره هنا في أبوظبي التي شهدت قبل أيام إسدال الستار على سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا 1 وفوز ماكس فيرستابن بلقب البطولة في لحظات غير مسبوقة، لنستقبل اليوم أكثر من 1000 رياضي يمثلون أكثر من 180 دولة".