الجمعة - 12 أغسطس 2022
الجمعة - 12 أغسطس 2022

«حميم» و«حراب» يتصدران كرنفال ميدان

«حميم» و«حراب» يتصدران كرنفال ميدان

حراب خصم صعب في الشوط العربي. (من المصدر)

يحتضن مضمار ميدان، الخميس، سباقي مجاني ستيكس ودبي كريك مايل، وهما الأكثر قيمة في الحفل البالغة قيمة جوائزه 690 ألف درهم، برعاية لونجين.

ويتصدر «حميم» للعجبان الشوط الافتتاحي للخيول العربية الأصيلة للفئة الثانية على لقب مجاني ستيكس لمسافة 1900 متر، حيث تنطلق 16 من الخيول، ويخوض «حميم» غير المهزوم في 7 سباقات تجربته على المضمار الرملي بميدان للمرة الأولى.

وتسعي خيول ياس عبر «حراب» المتطور، و«عون» صاحب المركز الثالث في نسخة العام الماضي، لمواصلة تألقها، فيما ينافس على اللقب «داغوي لوتوا» للرحماني للسباقات صاحب المركز الرابع في نسخة العام الماضي.

ويتطلع «ذا جريت كوليكشن» الذي يدافع عن لقبه في سباق كريك مايل للخيول المهجنة الأصيلة، في الشوط الخامس، لمواجهة 11 خيلاً أبرزها بطل برج نهار للفئة الثالثة «مدنايت ساندز»، و«بانادول» المتحفز.

وتتنافس 9 خيول في الشوط الثاني لمسافة 1200 متر «تكافؤ»، أبرزها «واي أوف ويزدوم» و«ريتش آند فيمص»، وهناك الجواد «تنين» الفائز في جبل علي إلى جانب «زينهم».

ويجتذب الشوط الثالث لمسافة 2000 متر، صراع بين الخيول المبتدئة، أبرزها المتحفز «فاير جروب»، و«هيرو دورو» صاحب المركزين الرابع والثالث في سباقين هذا الموسم، و «اندفاع» الذي يسعى لتحقيق فوزه الثالث.

ويطمح «ستوري أوف لايت» للفوز في الشوط الرابع لمسافة 1400، وينافسه «كفو» والقادم الجديد من بريطانيا «برينس إيجي».

وتتجه الأنظار نحو «تيكنج نيمز» الفائز ببراعة في ظهوره الأول، لمواصلة تألقه في الشوط السادس لمسافة 1400 متر على لقب مردف للخيول في سن السنتين وينافسه «رزين دبي» الفائز في جبل علي.

ويختتم الحفل بالشوط السابع لمسافة 1900 متراً بمشاركة 10 خيول، أبرزها «ملفت» الفائز في مشاركته الأخيرة في ميدان، و«تريبل أدفينتشر» الذي حل في المركز الثاني في سباق لمسافة الميل، و«دارك أوف نايت».