الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

بني ياس يمطر شباك الفرسان برباعية في دوري أدنوك

بني ياس يمطر شباك الفرسان برباعية في دوري أدنوك

فرحة بني ياس بالفوز على شباب الأهلي. (تصوير: محمد بدرالدين)

أمطر بني ياس مرمى ضيفه فريق شباب الأهلي برباعية مقابل هدف في المباراة التي جمعت بين الفريقين في استاد الشامخة ضمن الجولة الـ12 لدوري أدنوك للمحترفين اليوم الخميس.

بالنتيجة يرفع بني ياس رصيده للنقطة 15، بينما تجمد رصيد شباب الأهلي في النقطة 20.

بدأت المباراة قوية بهجمات متبادلة من طرفيها، ولم تمر خمس دقائق من بدايتها حتى احتسب حكم المباراة عمر آل علي ركلة جزاء على بني ياس إثر عرقلة مدافعه خالد الهاشمي للاعب شباب الأهلي كارلوس إدواردو داخل الصندوق، نفذها حمدان الكمالي مسجلاً الهدف الأول لشباب الأهلي في مرمى مضيفه بني ياس في الدقيقة 5.

وبعد الهدف المبكر حاول بني ياس العودة للمباراة وتحرك لاعبوه في كل مكان من أجل التسجيل عن طريق سهيل النوبي ونيكولاس خيمينيز والفارو سواريز ولكن محاولاتهم لم تشكل الخطورة المرجوة على مرمى حسن حمزة حارس مرمى الضيوف.

وبالمقابل اعتمد شباب الأهلي على الهجوم المرتد السريع كلما سنحت الفرصة، ومن إحداها كاد كارلوس إدواردو يعزز تقدم فريقه عندما تعامل مع عرضية حارب سهيل مباشرة وسدد كرة رائعة علت المرمى السماوي بقليل إلى خارج الملعب فرصة مهمة في الدقيقة 30.

وفي الدقيقة 45+1 أعاد قائد بني ياس فواز عوانه فريقه إلى المباراة، لينتهي الشوط بتعادل الفريقين بهدف لمثله.

وفي الدقيقة 71 رجح سهيل النوبي كفة المباراة لصالح بني ياس من هجمة مرتدة ختمها بصاروخية يسارية من خارج الصندوق سكنت شباك حارس شباب الأهلي حسن حمزة هدفاً ثانياً لأصحاب الأرض.

ودفع مدرب شباب الأهلي بأحمد خليل بديلاً ليحيى الغساني من أجل تعزيز هجوم الفريق.

وأشهر حكم المباراة البطاقة الحمراء لكارلوس إدواردو في الدقيقة 81 لضربه لأحمد أبوناموس من الخلف، ويلعب شباب الأهلي الدقائق المتبقية بعشرة لاعبين.

وفي الدقيقة 84 يدرك نيكولاس خيمينيز الثلاثية لبني ياس من كرة تقدم بها وسددها صاروخية لا تُصد ولا تُرد.

وعمق محمد الحمادي جراح شباب الأهلي بتسجيله الهدف الرابع لبني ياس من رأسية معالجاً عرضية متقنة من سواريز في الدقيقة 86، انتهت عليه المباراة بفوز بني ياس على شباب الأهلي برباعية مقابل هدف.