السبت - 22 يناير 2022
السبت - 22 يناير 2022

30 مليون درهم القيمة السوقية لممثلي دورينا في أمم أفريقيا

تستضيف الكاميرون في التاسع من يناير الجاري حتى السادس من فبراير المقبل نهائيات كأس الأمم الأفريقية، أكبر حدث كروي على صعيد القارة السمراء، بمشاركة 24 منتخباً.

ويبرز 3 من نجوم دوري أدنوك للمحترفين في البطولة الأفريقية أبرزهم نجم العين سفيان رحيمي (المغرب)، ولاعب النصر ريان منديز (الرأس الأخضر)، إضافة إلى لاعب عجمان أبو بكر تراولي (غامبيا).

وتبلغ القيمة السوقية لهؤلاء اللاعبين (30 مليون درهم)، وذلك وفقاً لموقع «ترانسفير ماركت» المتخصص في صفقات اللاعبين والقيمة السوقية للأندية والدوريات.

ويعد لاعب المنتخب المغربي ونادي العين سيفان رحيمي هو الأعلى قيمة بين الرباعي إذ بلغت قيمته السوقية 12.4 مليون درهم، يليه لاعب عجمان ومنتخب غامبيا أبوبكر تروالي 8.2 ملايين درهم، والمبلغ نفسه هو القيمة السوقية للاعب منتخب الرأس الأخضر ريان منيديز.

وتعاقد عجمان مع تروالي في مطلع الموسم الجاري، قادماً من نادي الشباب السعودي بعقد لمدة موسم واحد، فيما انتقل المغربي سفيان رحيمي (25 عاماً) لنادي العين قادماً من الرجاء البيضاوي المغربي بعقد يمتد لثلاثة مواسم ينتهي في 2025.

وبدوره، انضم منيديز (31 عاماً) الموسم الماضي للنصر قادماً من نادي الشارقة، بعد بروزه بشكل مميز خلال الموسمين اللذين قضاهما في قلعة الملك، مما جعل إدارة العميد تبادر للتعاقد معه وشراء بطاقته بشكل نهائي.

وتفتقد البطولة الأفريقية أحد أبرز المحترفين الأفارقة هداف دوري أدنوك للمحترفين (13 هدفاً) وهو لاعب العين التوغولي لابا كودجو بسبب عدم تأهل منتخب بلاده إلى النهائيات، ولعل الزعيم العيناوي يعتبر أبرز المستفيدين من ذلك بعدم خسارة نجمه وهدافه في هذه المرحلة الحاسمة من عمر الدوري.