الثلاثاء - 18 يناير 2022
الثلاثاء - 18 يناير 2022

يتقدمهم رمضان وحماقي.. مشاهير يخوضون مباراة استعراضية في إكسبو

كشف نجوم كرة القدم العالمية الأربعة المعتزلون (باتريس إيفرا، وميشيل سلغادو، وباكاري سانيا، وسمير نصري)، المشاركون في المباراة الاستعراضية التي يستضيفها إكسبو 2020 في الثامن من يناير الجاري، عن ملامح تشكيلات فرقهم التي سيخوضون بها المواجهة المرتقبة.

ويضم فريق الإسباني ميشيل سلجادو عدداً من النجوم والمشاهير على رأسهم الشيخ محمد بن عبدالله بن زايد آل نهيان، والشيخ زايد بن عبدالله بن زايد آل نهيان، البرتغالي لويس فيغو والممثل المصري محمد رمضان، ولاعبة منتخب الإمارات للسيدات أريج الحمادي.

بينما يأتي على رأس نجوم فريق بكاري سانيا في المباراة الاستعراضية الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس اتحاد الكرة، وأسطورة الرجبي الويلزي مايك فليبس.

ومن أبرز اللاعبين المختارين لفريق سمير نصري: خلدون المبارك رئيس جهاز الشؤون التنفيذية رئيس مجلس إدارة نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، ولاعب الجزيرة السابق المغربي مبارك بوصوفة، ولاعبة منتخب الإمارات للسيدات نوف العنزي.

واختار باتريس إيفرا، عدداً من النجوم لفريقه أبرزهم النجم الأيرلندي روبي كين والشيف التركي بوراك والفنان المصري محمد حماقي.

وجاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد ظهر اليوم (الخميس)، في جناح مؤسسة دبي للعطاء في إكسبو 2020 دبي، للحديث عن التفاصيل الخاصة بالمباراة الاستعراضية التي تلعب السبت المقبل في مركز اللياقة البدنية في الحدث العالمي، والتي ستحظى بمشاركة عدد كبير من النجوم والمشاهير الذين سيتجمعون مع بعضهم البعض للمرة الأولى في هكذا حدث.

وتقوم فكرة التحدي على تشكيل النجوم الأربعة (باتريس إيفرا، وميشيل سلجادو، وباكاري سانيا، وسمير نصري)، فريقاً من نجوم العالم عبر وسائل التواصل الاجتماعي للمشاركة في المباراة.

وأعد كل من القادة الأربعة قائمة تشمل 15 لاعباً هم: 8 من أساطير ونجوم ومشاهير كرة القدم، و3 ممثلين لأجنحة إكسبو، ونجمان صاعدان، إضافة إلى شخصين آخرين يمكن أن يكونا من الجمهور، على أن تضم القائمة 3 لاعبات على الأقل.

وأعرب النجوم المشاركون في المباراة الاستعراضية، عن سعادتهم بالتواجد في دبي والعودة إلى ممارسة كرة القدم من جديد في إكسبو 2020 دبي، متمنين أن يستمتع الجميع بالمباراة، التي تجمع بين نخبة العالم في كل المجالات.

وقال في المؤتمر الصحفي النجم الفرنسي باكاري سانيا: أنا سعيد بالتواجد في دبي، والمشاركة في المباراة الاستعراضية، وأسعى لتحقيق الفوز إذ قمت بتجهيز فريقي جيداً وبالشكل المطلوب، مضيفاً «دبي نجحت في تنظيم نسخة رائعة وفريدة من إكسبو 2020 دبي».

شكر وتعاون

قال الأمين العام لمجلس دبي الرياضي سعيد حارب لـ«الرؤية»: نشكر اتحاد لكرة القدم على تبنيه للمبادرة، وكذلك إكسبو 2020 دبي على احتضانه لمباراة النجوم الاستعراضية، خصوصاً أنه يجمع العالم كله حالياً، ودبي كذلك تجد مكانة خاصة من قبل هؤلاء النجوم والمشاهير ولا سيما أنها استضافت في أواخر ديسمبر الماضي مؤتمر دبي الرياضي الدولي وتتويج الفائزين بجوائز جلوب سوكر 2021.

وأضاف، مباراة النجوم الاستعراضية ستكون هذا العام حدثاً كبيراً إذ تتزامن مع إكسبو 2020 دبي، وهو ما جعل الجميع يحرص المشاركة فيها، وكذلك الجهات المشتركة في تنظيمها «اتحاد الإمارات لكرة القدم وإكسبو 2020 دبي، ومجلس دبي الرياضي، ودائرة الاقتصاد والسياحة في دبي، ومؤسسة دبي العطاء، ومنظمة كرة القدم من أجل السلام، وشركة أديداس العالمية»، جميعهم يعملون بروح الفريق لأجل إخراج المباراة بالشكل الذي يليق بسمعة دولة الإمارات في تنظيم الأحداث والمناسبات العالمية.

كواليس المباراة

تحدث لـ«الرؤية» عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة خلفان بالهول عن المباراة الاستعراضية في إكسبو، قائلاً: هي امتداد لمباراة التحدي التي أقيمت العام الماضي بين فريقي رئيس اتحاد الإمارات لكرة القدم الشيخ راشد بن حميد النعيمي ورئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) جياني إنفانتينو، والتي جمعت عدداً من الرياضيين والشخصيات العامة بشكل عفوي، وفي هذا العام تطورت وتوسعت المبادرة عبر استخدام السوشيال ميديا، ودعوة نجوم من جميع القطاعات للمشاركة في المباراة الاستعراضية بإكسبو 2020 دبي".

وختم بالهول «المبادرة تعكس معدن دولة الإمارات التي دائماً تجمع العقول والمواهب، من مختلف المجالات في مكان واحد».