الخميس - 27 يناير 2022
الخميس - 27 يناير 2022
سباق العين يجتذب النخبة

سباق العين يجتذب النخبة

إثارة مرتقبة بين «عاصف» و«صلب» في مضمار العين غداً

يستضيف مضمار نادي العين للفروسية والرماية والجولف غداً السبت، سبعة أشواط، يتنافس فيها 93 خيلاً من الخيول العربية الأصيلة والمهجنة الأصيلة وتبلغ قيمة الجوائز المالية المرصودة في الحفل 515 ألف درهم.

ويجتذب الشوط السادس والرئيسي لمسافة 2000 متر «شروط»، 10 خيول قوية حيث سيكون الصراع على اللقب بين «عاصف» و«صلب»، وهناك «جوشوك» صاحب التصنيف الأعلى إلى جانب «ثائر عذبة» و«أف رمز».

ويتصدر «ياس اكس منصور» ترشحات الشوط الأول لمسافة 1400 متر لملاك الإسطبلات الخاصة على كأس الوثبة ستاليونز، برعاية مهرجان سباقات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، وينافسه «بنت الإمارات» و«هاتريك».

ويسعى «ايه اف متغطرس» صاحب المركز الثاني في مشاركته الأخيرة لمنافسة «جاب المحفوظ» و«سندس» في الشوط الثاني لمسافة الميل، وهناك كل من «أشطر» و«صافن الريف».

ويسعى «كالفانو دو غزال» صاحب التصنيف العالي، لاقتناص لقب الشوط الثالث لمسافة 1800 متر، أمام «ايه اف لا عتاب» الثالث في أبوظبي، و«اون كيو» لإسطبلات العجبان، كما ينافس «نشوان» لإسطبلات ياس للسباقات.

ويسعى «آر بي كينجز باي» الفائز في العين لمواصلة انتصاراته حين يواجه جونا «وشارخ» وريم بينونة في الشوط الرابع لمسافة 1800 تكافؤ، وهناك «أو اس اس» الفائز في العين، و«ايه اف الباهر» الفائز في العين.

وأقوى المرشحين للفوز بالشوط الخامس لمسافة 1800 متر «شروط»، هو «أسكوندتونون» الفائز في أمريكا، ويواجه القوي «سطام مسقط»، و«أركان الريف»، و«رحال الوثبة»، و«جوتشي جيرل».

ويتصدر «تخطيط»، و«أونورابل جستيس»، و«اوبيان»، قائمة الخيول المهجنة الأصيلة في ختام الحفل بسباق تكافؤ لمسافة 2000 متر، بمشاركة 13 خيلاً.

وتم الانتهاء من كل الاستعدادات والترتيبات حيث تم رصد جوائز للجمهور بقيمة 30 ألف درهم، وتقرر أن يكون الحد الأقصى المسموح به للحضور الجماهيري 50% من سعة المضمار، فيما يمنع حضور الأطفال للسباق.