الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

الجزيرة بطلاً للسوبر الإماراتي للمرة الأولى في تاريخه

توج الجزيرة بطلاً لكأس السوبر الإماراتي للمرة الأولى بتاريخه، بفوزه على شباب الأهلي بركلات الترجيح 5-3، بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل (1 ـ 1) في المباراة التي جرت على ملعب استاد هزاع بن زايد بمدينة العين.

وتوج فريق الجزيرة ووصيفه، الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس اتحاد الإمارات لكرة القدم، والدكتور سلطان بن أحمد الجابر وزير الصناعة و التكنولوجيا المتقدمة نائب رئيس مجلس إدارة نادي الجزيرة رئيس اللجنة التنفيذية، و عبدالله ناصر الجنيبي نائب رئيس اتحاد الكرة رئيس رابطة المحترفين، وإبراهيم عبد الملك عضو مجلس إدارة شباب الأهلي نائب رئيس شركة كرة القدم.

وبالفوز باللقب، أنهى الجزيرة عناد الكأس، ليتوج به للمرة الأولى بتاريخه، بعد 4 محاولات سابقة في أعوام 2011 و2012 و2016 و2017.

وبدأت المباراة قوية بين الطرفين، وجاءت هجمات شباب الأهلي الأكثر تركيزاً في هجماته، حيث لاحت الفرصة الأولى للفرسان لحارب سهيل الذي سدد قوية تصدى لها حارس الجزيرة علي خصيف بثبات وأبعد الكرة بعيداً عن مرماه.

وجاء التهديد الجزراوي الأول عن طريق عبدالله ديابي، ولكنها غالطت مرمى ماجد ناصر ومرت قريبة من القائم الأيمن إلى خارج الملعب فرصة جزراوية مهمة، لينتهي الشوط الأول بلا أهداف من الفريقين.

ومع بداية الشوط الثاني، دفع مدرب شباب الأهلي بورقتين هما محمد جمعة عيد وعبدالعزيز هيكل بديلين ليحيى الغساني وأحمد عبدالله عيد.

وفي الدقيقة 65 وضع البديل محمد عيد بيليه شباب الأهلي في المقدمة بتسجيله الهدف الأول لفريقه بعد معالجته بذكاء كرة من عبدالله داخل الصندوق فحولها لمرمى الجزيرة بكل هدوء.

بعد الهدف شعر مدرب الجزيرة بالخطر ودفع بورقة هجومية شابة أحمد فوزي بديلاً لزايد العامري.

ودفع مدرب شباب الأهلي بورقة ثالثة بعيد خميس بديلاً لكارلوس إدواردو من أجل تأمين تقدم فريقه في النتيجة.

وتواصل اللعب بحذر أكثر من شباب الأهلي الراغب في الخروج بالنتيجة وعدم التفريط في تقدمه، وبالمقابل دفع مدرب الجزيرة بمحمد جمال بديلاً لبرونو أوليفيرا في الدقيقة 82.

ودفع مدرب شباب الأهلي بيوسف جابر بديلاً لعبدالعزيز صنقور.

وفي الدقيقة 89 أعاد عبدالله رمضان الجزيرة للمباراة بتسديدة متقنة من رأس الصندوق، معدلاً للفريق.



في الدقيقة الأخيرة للوقت المحتسب بدل الضائع أهدر عبدالله ديابي الفرصة الذهبية للجزيرة لترجيح كفة المباراة عندما تلقى بينية رائعة وضعته في مواجهة مرمى شباب الأهلي سددها قوية ولكن ماجد ناصر تمكن من التصدي لتسديدته بكل ثبات لتضيع فرصة جزراوية ثمينة، انتهى عليها الشوط الثاني والمباراة ليحتكم الفريقان لركلات من نقطة الجزاء.