الخميس - 20 يناير 2022
الخميس - 20 يناير 2022
سباق الشارقة ندية وتكافؤ. (من المصدر)

سباق الشارقة ندية وتكافؤ. (من المصدر)

6 أشواط في «كأس منصور بن زايد» بالشارقة

ينظم نادي الشارقة للفروسية والسباق غداً الأحد «سباق كأس سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان»، الذي يقام على مضمار الشارقة لونجين بالنادي، ويتألف من 6 أشواط، وتبلغ القيمة الإجمالية للجوائز 310 آلاف درهم.

ويشهد السباق مشاركة قوية للخيول العربية الأصيلة وخيول الإنتاج المحلي والخيول المهجنة الأصيلة.

ويجتذب سباق كأس سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان لمسافة 1200 متر «هيبة»، الذي يقام في الشوط الخامس وجائزته 100 ألف درهم، خيول قوية للفوز باللقب أبرزها «ظفرة»، و«أيه إف ثاير» و«جاب عنيد».

ومن أبرز الخيول المرشحة للفوز في الشوط الرابع لمسافة 1700 متر على لقب كأس الإمارات للمربين «صاروخ»، ومن أقوى المنافسين «إم إتش رحال» بطل السرعة في المسافات القصيرة على الأرضية الرملية، إلى جانب «معالي الريف».

وخصص الشوط الأول لمسافة 1200 متر لخيول الإنتاج المحلي «تكافؤ»، بمشاركة 16 خيلاً، أبرزها «أيه إف ميقات»، و«أشجان»، و«إس إس جلمود».

ويجتذب الشوط الثاني على مسافة 1000 متر، 12 خيلاً من الإنتاج المحلي وتتنافس في هذا الشوط «بارجه» الذي ظهر بصورة طيبة في مشاركته السابقة، ومن أبرز المنافسين «غالية» و«أيه إف مشارك».

وينحصر الصراع في الشوط الثالث لمسافة 1700 متر لخيول الإنتاج المحلي عمر 4 أعوام وما فوق، بمشاركة 16 خيلاً، بين «أيه إف سيف» و«إي إس غازي» و«جاب اليعسوب».

ويطمح «دلالات» الذي قدم أداء جيداً خلال هذا الموسم، خطف لقب شوط الختام للخيول المهجنة بمشاركة 16 خيلاً على مسافة 1200 متر، من «تشوزن مارك» صاحب التصنيف الأعلى ومن أقوى المنافسين له «بينين» و«الهدير».