الأربعاء - 26 يناير 2022
الأربعاء - 26 يناير 2022
الشيخ راشد بن حميد النعيمي والممثل المصري محمد رمضان خلال المباراة الخيرية. (من المصدر)

الشيخ راشد بن حميد النعيمي والممثل المصري محمد رمضان خلال المباراة الخيرية. (من المصدر)

دبي تبهر العالم بمباراة «تحدي كل النجوم» الخيرية

راشد بن حميد: رسالتنا التي نود إيصالها من خلال هذا الحدث هي أن دبي تجمع العالم

خلدون المبارك: سعيد بتواجدي للمرة الثانية في هذه المباراة الرائعة وبتنظيمها في إكسبو

محمد رمضان: فخور بأن عائد المباراة سيذهب إلى مؤسسة خيرية عظيمة

في إنجاز يضاف لنظيره في العام الماضي، نجحت الإمارات أمس السبت في جمع نجوم ومشاهير العالم بمكان واحد ضمن مباراة (تحدي كل النجوم)، التي نظمها اتحاد الكرة بالتعاون مع عدة جهات في إكسبو 2020 دبي، بعد أن جرت نسخة العام الماضي بملعب ذياب عوانة في مقر الاتحاد في دبي.

واحتضن ملعب سبورتس أرينا في إكسبو، مجريات المباراة، التي شهدت مشاركة 4 فرق قادها نجوم كرة القدم العالمية المعتزلون (باتريس إيفرا، وميشيل سلغادو، وبكاري سانيا، وسمير نصري)، وتوج بكأس المباراة فريق الفرنسي بكاري ساني، وذلك بعدما تفوق بركلات الترجيح على فريق مواطنه باتريس إيفرا بنتيجة (3 – 2)، بعد انتهاء المواجهة في وقتها الأصلي بالتعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما.

وشاهد مواجهات المباراة جمهور كبير تفاعل مع لمسات النجوم المشاركين في المباراة وسط أجواء رائعة، عاد فيها النجوم المعتزلون أمثال البرتغالي لويس فيغو والأيرلندي روبي كين، والإماراتي بخيت سعد وآخرون إلى ممارسة كرة القدم التنافسية من جديد، إضافة إلى مشاركة لنجوم القطاعات الأخرى في المجتمع بخلاف كرة القدم.

وشارك نجوم المجالات الأخرى في المباراة موزعين على الفرق الأربع، على رأسهم الممثل المصري الذي كان ضمن فريق الإسباني ميشيل سلغادو، والشيف التركي بوراك، والفنان المصري محمد حماقي في فريق باتريس إيفرا، ورئيس جهاز الشؤون التنفيذية رئيس مجلس إدارة نادي مانشستر سيتي الإنجليزي خلدون المبارك.

نجاح ودعم

وأعرب الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس اتحاد الإمارات لكرة القدم في حديثه لـ«الرؤية»، عن سعادتهم بنجاح مباراة «تحدي كل النجوم»، في عامها الثاني على التوالي.

وقال: «بدعم من إكسبو 2020 دبي، استطعنا تنظيم هذه المواجهات الرائعة، التي ضمت مشاهير كرة القدم والقطاعات الأخرى، الذين اجتمعوا في ملعب واحدة، لممارسة كرة القدم، بجانب استعراض مهاراتهم أمام الجماهير الحاضرة، التي استمتعت بما قدمه النجوم والمشاهير من عروض».

وأضاف: «رسالتنا التي نود إيصالها للعالم من خلال هذا الحدث، هي أن دبي تجمع العالم، وهو ما حدث فعلياً من خلال إكسبو 2020 دبي، بجمعهم لجميع القطاعات الدولية في مكان واحد، سواء في الرياضة أو الثقافة أو الاقتصاد، أو المجالات الأخرى، ونحن نكمل بعضنا البعض في هذا التجمع، وهذه بداية لاستضافات جديدة نتطلع لتنظيمها في المستقبل».

وتابع: «يعود جزء من دخل وريع مباراة (تحدي كل النجوم) إلى مؤسسة دبي للعطاء والاتحاد الدولي لكرة القدم الذي يمتلك مؤسسة خاصة لدعم الرياضيين في جميع أنحاء العالم، وهو بلا شك تجمع خيري وإنساني سيستمر سنوياً في دبي».

مشاركة للعام الثاني توالياً

وبدوره، مضى في السياق نفسه، رئيس جهاز الشؤون التنفيذية رئيس مجلس إدارة نادي مانشستر سيتي الإنجليزي خلدون المبارك، مبدئياً سعادته الكبيرة بالمشاركة في مباراة «تحدي كل النجوم» للعام الثاني بعدما شارك في النسخة الأولى لهذه المباراة، وقال لـ«الرؤية»: «أنا سعيد بتواجدي للمرة الثانية في هذه المباراة الرائعة، خصوصاً أن تنظيمها دائماً ما يكون رائعاً وجميلاً، وهذا العام نظمت في إكسبو 2020 دبي، ونحن فخورون وسعيدون في دولة الإمارات بهذا التجمع الرائع الذي ضمن نجوماً ومشاهير في كافة القطاعات، وكذلك مصدر سعادتي الآخر هو إكسبو كان مسرحاً للمباراة».

رمضان سعيد بالظهور الأول

من جانبه، عبّر الممثل المصري محمد رمضان، عن سعادته بالتواجد للمرة الأولى في مباراة «تحدي كل النجوم»، موضحاً في تصريح خاص لـ«الرؤية»: «أنا سعيد للغاية بتواجدي مع نجوم كبار جداً في كرة القدم، استمتعنا بعروضهم ومهاراتهم خلال رحلتهم في ميادين كرة القدم، التي استمرت لسنين طويلة، وأيضاً فخور بوجودي في إكسبو 2020 دبي، وكذلك سعيد بأن عائد المباراة، سيذهب إلى مؤسسة خيرية عظيمة (مؤسسة دبي العطاء)، وهذا هو أقل

واجب نقدمه لشعوبنا العربية».